جماعة الحوثي تعلن مقتل 200 من القوات السعودية في محور نجران
- متابعة خاصة الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2019 - 10:09 مساءً
جماعة الحوثي تعلن مقتل 200 من القوات السعودية في محور نجران

[ المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع ]

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل وإصابة أكثر من 200 من قوات العدو، حسب توصيفها.

 

ونقلت قناة المسيرة عن المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع أنه تم تدمير أكثر من 120 مدرعة وآلية وقتل وإصابة أكثر من 200 من قوات العدو.

 

ولفت إلى وقوع مجموعة كبيرة من قوات العدو حسب توصيفه، في الأسر خلال المرحلة الثانية من العملية العسكرية التي أطلق عليها "نصر من الله" بينهم سعوديون مشيرا إلى أن القوات قواتهم سمحت للمتورطين من أبناء البلد بالفرار باتجاه مدينة نجران بتوجيهات القيادة.

 

وأضاف سريع "حصلنا على وثائق وأدلة تثبت دور القاعدة وداعش في القتال مع التحالف الذي تقوده السعودية".

 

ولفت إلى أن المرحلة الثانية من العملية العسكرية شملت تحرير مناطق في نجران، مضيفا أن القوة الصاروخية نفذت 6 عمليات في محور نجران، بينما تمكن الدفاع الجوي من تنفيذ 40 عملية تصد لمروحيات الأباتشي.

 

ونوه إلى أن قواتهم تمكنت من تأمين أكثر من 150 كم مربع في محور نجران مؤكدا أن قوات ما يعرف بالجيش واللجان الشعبية أصبحت أكثر قدرة في مواجهة التحديات كافة.

 

والأحد كشفت جماعة الحوثي عن عملية عسكرية واسعة ضد الجيش السعودي في محور نجران، وعرضت مشاهد ميدانية تم فيها السيطرة  أسلحة وعتاد عسكري متنوع، وأسفرت عن مصرع وإصابة ما لا يقل عن 200 من قوات العدو، وفقا للمتحدث العسكري للحوثيين.

 

وكان المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي قال إن ما أعلنته جماعة الحوثيين من أسر وقتل لجنود سعوديين ويمنيين وسيطرة على مساحات في الحد الجنوبي للمملكة مسرحية مظللة.

 

وأضاف المالكي -في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الاثنين في الرياض- "هناك تضليل إعلامي كبير تمارسه جماعة الحوثي ونأسف لانخراط الإعلام الدولي في التماشي مع هذا التضليل".


التعليقات