سفارة اليمن لدى باكستان تنظم حفلا خطابا بمناسة الذكرى الـ57 لثورة سبتمبر
- متابعة خاصة الخميس, 03 أكتوبر, 2019 - 05:32 مساءً
سفارة اليمن لدى باكستان تنظم حفلا خطابا بمناسة الذكرى الـ57 لثورة سبتمبر

[ أرشيف ]

أكد السفير اليمني لدى باكستان محمد العشبي، أن اليمن لن تحكمه وتقرر مصيره مليشيات مذهبية أو سلالية أو مناطقية أو غيرها، وأن الشعب اليمني وإرادته ستنتصر وسيتحقق لليمن السلام بإذن الله.

 

جاء ذلك خلال الحفل الخطابي الذي أقامته السفارة اليمنية في العاصمة الباكستانية إسلام اباد بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة الـ26 من سبتمبر والذكرى الـ56 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدتين.

 

وحيا العشبي أفراد الجيش الوطني، المدافعين عن اليمن وجمهوريته، ووحدة وسلامة أراضيه، كما حيا صمود الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتمسكه بمبادئ الجمهورية والوحدة ومخرجات الحوار الوطني الشامل كطريق واضح وسليم لسلامة اليمن.

 

كما ألقى المهندس تميم الحساني كلمة باسم اتحاد عام طلبة باكستان وفروعه في الأقاليم الباكستانية، حيا فيها أبطال ثورتي سبتمبر وأكتوبر متعهدا بالاستمرار على نهجهم والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

 

وفي ذات السياق، تحدث الطالب خالد أحمد الشرعبي عن واحدية الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر بأهدافها ونضالات ثوارها، مشيرا إلى أنها كانت نتاج تضحيات الشعب اليمني على امتداد مساحة الوطن.

 

وأضاف أن الشهيد لبوزة قاتل دفاعا ثورة سبتمبر في حين كان الشهيد عبود الشرعبي يذيق الاحتلال البريطاني ويلات الهزائم في عدن الباسلة.

 

وأردف أن تلاقح النضال الثوري اليمني الواحد وتحقق هدف الثورتين سبتمبر وأكتوبر نتج عنه إعادة توحيد اليمن تحت راية واحدة.


التعليقات