"بن عفرار" يحذر الانتقالي والإمارات من استخدام القوة وشق الصف السقطري
- متابعة خاصة الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 05:02 مساءً

[ "بن عفرار" يحذر الانتقالي والإمارات من استخدام القوة وشق الصف السقطري ]

حذر رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، السلطان عبد الله عيسى بن عفرار، ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا من استخدام القوة في محافظة سقطرى.

 

ودعا بن عفرار -في منشور بصفحته على فيسبوك- محافظ سقطرى رمزي محروس إلى احتواء الجميع مهما بلغ الخلاف من خلال الحوار كونه السبيل الوحيد للخروج بحلول مرضية لكل الأطراف وتقديم مصلحة سقطرى فوق كل الاعتبارات والمصالح الأخرى.

 

وحذر بن عفرار الانتقالي من استخدام القوة وفرض أمر واقع، مشيرا إلى أن سقطرى ظلت في منأى عن كل الصراعات طيلة الفترات السابقة، لافتا إلى أن حل القضية الجنوبية يتم عبر الحوار.

 

 

الأخ/ محافظ محافظة سقطرى: انت في موقع الأب ويجب احتواء الجميع مهما بلغ الخلاف من خلال الحوار كونه السبيل الوحيد للخروج...

Posted by ‎السلطان/عبدالله بن عيسى آل عفرار‎ on Friday, October 4, 2019

 

وخاطب الانتقالي قائلا "لا تنقلوا صراعات المحافظات الأخرى إلى محافظاتنا الآمنة".

 

وطالب بن عفرار قيادات الأحزاب والمكونات السياسية والمشايخ والوجهاء بالقيام بواجبهم كلاً من موقعه للحفاظ على أمن سقطرى واستقرارها ووحدة أبنائها.

 

وحث قيادة التحالف العربي أن لا تكون سببا في شق النسيج الاجتماعي الواحد في سقطرى وعدم الخروج عن الأهداف المعلنة التي تشكل التحالف من أجلها.

 

والجمعة الماضي، اقتحم مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات مركزا أمنيا بسقطرى عقب إقالة الرئيس هادي لمدير الأمن الرهجدي وتعيين آخر بدلا عنه.


التعليقات