قطر الخيرية ترد على مزاعم الحكومة تمويل طبع الكتاب المدرسي في مناطق سيطرة الحوثيين
- متابعة خاصة الجمعة, 11 أكتوبر, 2019 - 09:57 مساءً
قطر الخيرية ترد على مزاعم الحكومة تمويل طبع الكتاب المدرسي في مناطق سيطرة الحوثيين

[ شحة الكتاب المدرسي في اليمن ]

نفت جمعية قطر الخيرية اليوم الجمعة الاتهامات الموجهة لها من الحكومة اليمنية بتمويل طباعة المنهج الدراسي المحرف في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وقالت الجمعية في بيان نشرته على حسابها الرسمي في  تويتر أن "دورها يقتصر على توفير الكتب الدراسية التعليمية العلمية فقط والتي تشمل مواد العلوم والرياضيات للمرحلة الأساسية وهي الكتب المعتمدة من وزارة التعليم في اليمن منذ عدة سنوات.

 

 

وأشارت إلى أن المناقصة التي تم الإعلان عنها هي فقط لطباعة نفس تلك الكتب الدراسية السابقة.

 

وبحسب البيان فإن قطر الخيرية "تحرص على الاهتمام بالطفل والطالب اليمني الذي نأمل أن يحصل على فرصة كاملة وعادلة في مجال التعليم بهدف مستقبل وحياة أفضل ويساهم في نهضة اليمن".

 

ولفت البيان إلى أن تدخل قطر الخيرية يأتي لتوفير المناهج التعليمية العلمية فقط للطلاب في اليمن دون غيرها  من المناهج للمواد الأخرى.

 

وأوضح البيان أنه سيتم توزيع الكتب واختيار المدارس المستفيدة وذلك بالتنسيق مع المجموعة التنسيقية التابعة للأمم المتحدة.

 

وأشار تقرير لليونيسف نشر بشهر مارس الماضي إلى  وجود  4,7 مليون طفل في اليمن في حاجة ماسه للدعم في مجال التعليم طبقاً لخطة الاستجابة الإنسانية لقطاع التعليم باليمن والتي تحددها (education cluster) وبالتنسيق مع منظمة الامم المتحدة للطفولة UNICEF.

 

وكانت الحكومة اليمنية استنكرت أمس الخميس  تمويل جمعية "قطر الخيرية" لمشروع طباعة الكتاب المدرسي للمدارس الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.


التعليقات