هادي يوجه باستكمال الترتيبات النهائية لإعادة افتتاح مطار الريان
- متابعة خاصة الأحد, 13 أكتوبر, 2019 - 04:55 مساءً
هادي يوجه باستكمال الترتيبات النهائية لإعادة افتتاح مطار الريان

[ الرئيس هادي خلال استقباله محافظ حضرموت ]

وجه الرئيس هادي، اليوم الأحد، محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني باستكمال الترتيبات النهائية لإعادة افتتاح مطار الريان الدولي ليعاود نشاطه لخدمة أبناء المحافظة واليمن ككل.

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض محافظ حضرموت فرج البحسني.

 

وأكد الرئيس هادي على تعزيز الأمن والاستقرار بحضرموت، والانطلاق صوب البناء والتنمية التي يتطلع إليها الجميع، مثمناً جهود قيادة المحافظة في هذا الصدد وموجهاً بتذليل الصعوبات لتحقيق كافة التطلعات ومنها ما يتصل بالخدمات واستكمال البنى التحتية في قطاعات الكهرباء والمياه والتعليم والصحة والطرق والتحضير لافتتاح كلية الشرطة وغيرها من الاحتياجات التي يتطلع إليها أبناء المحافظة في إطار استكمال البنى التحتية لتدشين إقليم حضرموت، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

من جانبه، أكد اللواء فرج البحسني تمسك أبناء حضرموت بمشروع الأقاليم المعبر عن اليمن الاتحادي الجديد والذي يعد الخيار الأمثل للنهوض بواقع اليمن وتجاوز كل التحديات وتجارب الماضي المركزية والمؤلمة.

 

وعلى صعيد آخر، أكد الرئيس هادي على أهمية الدعم الفرنسي لليمن في ظل الظروف الراهنة وفي مختلف المجالات للإسهام في تجاوز التحديات وبذل الجهود لعودة الاستثمارات الفرنسية لليمن ومنها إعادة نشاط شركة توتال لاستئناف تصدير الغاز المسال.

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم في العاصمة السعودية الرياض السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، حيث جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكذلك ما يتصل بأوضاع المنطقة بصورة عامة، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأشار الرئيس إلى التطورات التي تشهدها اليمن والمنطقة من خلال جهود بحث فرص السلام وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي يتطلع إليه الجميع، مشيدا بجهود فرنسا في هذا الصدد وبالعلاقات المتينة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.

 

من جانبه، قال السفير الفرنسي إن آفاق التعاون ستظل مستمرة ومتواصلة مع الشعب اليمني من خلال الإسهامات والدعم المباشر أو عبر الاتحاد الأوروبي، مشيداً بجهود الرئيس الصادقة نحو السلام والتي سيكون لها الأثر الملموس على المستوى المتطور.


التعليقات