مصدر عسكري ينفي إذن قيادة محور تعز للعميد الحمادي بزيارة عدن
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 13 أكتوبر, 2019 - 06:38 مساءً
مصدر عسكري ينفي إذن قيادة محور تعز للعميد الحمادي بزيارة عدن

[ قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي ]

نفى مصدر عسكري بقيادة محور تعز، اليوم الأحد، صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التي تتحدث عن موافقة قيادة المحور علي زيارة قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي إلى عدن.

 

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، إن ما تداولته تلك المواقع على لسان قيادة المحور لا أساس لها من الصحة، وتندرج في إطار الإشاعات والأخبار المضللة.

 

وأضاف المصدر أن زيارة قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي إلى عدن لم تكن بتنسيق ولم يبلغ قيادة محور تعز بها ولم يستأذن قيادته العليا.

 

وأكد المصدر أن الجيش الوطني بتعز ملتزم بتوجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي ووزير الدفاع وهيئة الأركان العامة فيما يتعلق بأحداث التمرد الذي شهدته العاصمة المؤقتة عدن.

 

ودعا المصدر كل الإعلاميين ورواد شبكات التواصل الاجتماعي والناشطين إلى تحري المصداقية والدقة في تداول الأخبار المغلوطة وعدم التعامل مع الأخبار المضللة.

 

وخلال الأيام القليلة الماضية، زار قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، مدينة عدن، وسط أنباء عن عقده لقاءات مع ضباط إماراتيين دون أي تنسيق مع قيادة محور تعز (أعلى سلطة عسكرية رسمية).

 

وفي هذا السياق، قال مسؤول عسكري رفيع في محور تعز لـ"الموقع بوست" إن زيارة قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي إلى عدن، تمت بعيدا عن قيادة محور تعز الذي يتبعه اللواء 35 الذي يقوده عسكريا.

 

وأضاف المصدر أن زيارة الحمادي إلى عدن تعتبر مخالفة لكل قرارات الشرعية الصادرة من الرئيس عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أو من الحكومة، وتمردا على قيادته العسكرية المباشرة في قيادة محور تعز التي يتبعها بحسب التراتبية العسكرية المعروفة، كما يعتبر تمردا على قرارات وأوامر القيادة العسكرية العليا المتمثلة بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.

 

واعتبر المصدر أن مخالفة الحمادي لتوجيهات وأوامر قيادته العسكرية، يعد انسلاخا عن الشرعية والعمل خارج إطاراها.

 

ودعا المصدر قيادة الحكومة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية إلى تطبيق مبدأ الثواب والعقاب ضد كل من يخالف الأوامر العسكرية وتوجيهات قيادته العسكرية.


التعليقات