"أمهات المختطفين": مقتل 21 من أبناء إب جراء قصف سجن كلية المجتمع
- متابعة خاصة الأحد, 13 أكتوبر, 2019 - 06:42 مساءً

[ البحث عن أحياء تحت أنقاض القصف الذي شنه التحالف على سجن في ذمار ]

قالت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب، اليوم الأحد، إنها فقدت "21" من أبناء المحافظة بينما جرح "4" آخرون جراء قصف التحالف العربي سجن كلية المجتمع مطلع سبتمبر الماضي بعد أن اختطفتهم جماعة الحوثي وأخفتهم لسنوات.

 

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها اليوم الأحد بالتزامن مع مرور 40 يوماً على استهداف سجن كلية المجتمع بمحافظة ذمار التابع لجماعة الحوثي.

 

واستنكرت رابطة أمهات المختطفين في بيان نشرته على فيسبوك، الصمت الدولي والإنساني تجاه هذه الجريمة، وطالبت المنظمات الدولية والمحلية وناشطي حقوق الإنسان بالوقوف مع الأمهات حتى ينال أبناؤهن حريتهم الكاملة.

 

 

في أربعينية ضحايا استهداف سجن كلية المجتمع بذمار أمهات المختطفين بمحافظة إب: فقدنا 21 من أبنائنا جراء قصف السجن رابطة...

Posted by ‎رابطة أمهات المختطفين - Association of Abductee's mothers‎ on Sunday, October 13, 2019

 

وحمل بيان الوقفة التحالف العربي وجماعة الحوثي المسلحة بالدرجة الأولى المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، فقد اختطفت وأخفت العشرات داخل سجن الكلية بذمار ومنعت عنهم الزيارات والغذاء والدواء دون حق.

 

وأكد بيان الأمهات على أن هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم، مطالبات بمحاسبة مرتكبيها حتى ينالوا جزاءهم، وشدد البيان على حق الإفراج الكامل عن جميع المختطفين والمخفيين قسرياً دون قيد أو شرط.

 

وفي مطلع سبتمبر الماضي، استهدفت مقاتلات التحالف العربي مبنى كلية المجتمع بذمار الذي تتخذه مليشيات الحوثي سجناً لمعارضيها مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 مختطف.


التعليقات