نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على منزل الحداد واستهداف مراسل "بلقيس" في حجة
- متابعة خاصة الأحد, 13 أكتوبر, 2019 - 10:05 مساءً
نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على منزل الحداد واستهداف مراسل

[ الصحفي رشيد الحداد ]

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الأحد التهديدات التي يتعرض لها الصحفي رشيد الحداد من قبل عناصر جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.

 

وقالت نقابة الصحفيين في بيان نشرته على فيسبوك، إنها تلقت بلاغا من الصحفي رشيد الحداد يفيد فيه بأن حياته مهددة بالخطر بعد أن قام أشخاص "متهبشون" يدعون أنهم يتبعون جماعة الحوثي بالسطو على منزله الكائن في منطقة العشاش بالقرب من الصباحة غربي صنعاء بالقوة والذي يملكه منذ سنوات بموجب وثائق يملكها، ويهددون بنسف المنزل وتهديده هو شخصيا بعد منعه من إكمال بنائه بدعوى أن المنزل يشكل خطرا أمنيا.

 

 

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ما يتعرض له الصحفي رشيد الحداد تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الزميل الصحفي رشيد...

Posted by ‎نقابة الصحفيين اليمنيين‎ on Sunday, October 13, 2019

 

وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين سلطة الأمر الواقع في صنعاء بتوفير الحماية للصحفي الحداد، وممتلكاته، وإيقاف هذه التصرفات غير المسؤولة، ومحاسبة المعتدين.

 

كما دانت نقابة الصحفيين استهداف مراسل قناة بلقيس في مديرية ميدي بمحافظة حجة غربي اليمن.

 

وقالت النقابة في بيان نشرته على فيسبوك، إنها تلقت بلاغا من قناة بلقيس الفضائية تفيد فيه نجاة مراسلها في ميدي بمحافظة حجة محمد يوسف من هجوم لجماعة الحوثي في محيط ميناء ميدي ما أدى إلى إصابته بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى.

 

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين إلى عدم استهداف الصحفيين أثناء تأدية أعمالهم.

 

وجددت النقابة مطالبتها لكافة الأطراف بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات والنزاعات، كما شددت على الصحفيين بضرورة اتخاذ أعلى مستويات السلامة المهنية أثناء تغطية الحروب.


التعليقات