المركز اليمني الهولندي يطالب الحوثيين بفتح معابر إنسانية لسكان تعز
- تعز - خاص الإثنين, 14 أكتوبر, 2019 - 09:56 مساءً
المركز اليمني الهولندي يطالب الحوثيين بفتح معابر إنسانية لسكان تعز

[ المركز اليمني الهولندي يطالب الحوثيين بفتح معابر إنسانية لسكان تعز ]

طالب المركز اليمني الهولندي للدفاع عن الحقوق والحريات جماعة الحوثي بسرعة فتح معابر إنسانية لسكان مدينة تعز، المحاصرين منذ أكثر من أربعة أعوام.

 

وقال المركز في بيان تلقى "الموقع بوست" نسخة منه إن جماعة الحوثي اعترفت مؤخرا بأنها تحاصر مدينة تعز وذلك من خلال إعلانها مبادرة فتح منفذ أو معبر إنساني للسكان وإدخال الغذاء والدواء، لافتاً إلى أن ممثلي الشرعية ترجموا تصريحات جماعة الحوثي على أرض الواقع وقاموا برفع جميع الحواجز من داخل المدينة كبادرة حسن نية للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

وأضاف البيان أن المركز اليمني الهولندي طالب في مجلس حقوق الإنسان عدة مرات وعقد ندوات عديدة بشأن حصار مدينة تعز والتي ستدخل قريباً موسوعة جينيس كأطول مدينة محاصرة في التاريخ وعلى الرغم من صمت المجتمع الدولي.

 

وأشار البيان إلى أن المركز طالب مراراً وتكراراً بتنفيذ مخرجات حوار ستوكهولم الذي يضمن فتح معبر إنساني للسكان المحاصرين ولكن دون جدوي، مؤكداً أن جماعة الحوثي تراوغ وكأنها حكمت على جميع سكان مدينة تعز بالموت.

 

وعبر المركز اليمني الهولندي لحماية الحقوق والحريات عن ترحيبه بالمساعي الجارية لفتح معبر إنساني، مؤكداً أن المركز وثق فتح الحواجز من داخل المدينة ولم يتبق إلا على جماعة الحوثي رفع نقاطها وسحب القناصين التابعين لها وإزاحة الألغام كي يتسني عبور المواطنين بطرق آمنة تحفظ أمنهم وسلامتهم.


التعليقات