توكل كرمان: السعودية دولة احتلال وسنطردها من اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 16 أكتوبر, 2019 - 06:13 مساءً
توكل كرمان: السعودية دولة احتلال وسنطردها من اليمن

[ الناشطة الحقوقية توكل كرمان ]

وصفت الناشطة الحقوقية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان التواجد العسكري السعودي في اليمن بالاحتلال.

 

وقالت كرمان في سلسلة تغريدات على تويتر "مثلما أجبرنا الاحتلال الإماراتي على الانسحاب من البلاد أو يكاد، سنجبر الاحتلال والوصاية السعودية وسنطردها شر طردة".

 

 

مثلما اجبرنا الاحتلال الاماراتي على الانسحاب من البلاد أو يكاد، سنجبر الاحتلال والوصاية السعودية وسنطردها شر طردة ، ليس...

Posted by Tawakkol Karman on Tuesday, October 15, 2019

 

وأضافت كرمان "شعبنا سيستعيد حقوقه التاريخية التي استولت عليها بالبلطجة وصفقات الفساد مع المخلوع علي صالح ونظامه البائد، أرى ذلك رأي العين".

 

وتابعت القول "ننتمي لجغرافيا سياسية تشهد انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وحروبا دامية، وواجبنا أن نعبر عنها في فعالية ذات أهمية عالية كهذه التي نلتقي فيها اليوم".

 

 وأردفت "لقد شنوا حروبا قذرة ضد ثوراتنا السلمية وتداعت المصالح من قلب الديمقراطيات الكبرى إلى الأنظمة الملكية والثيوقراطية في السعودية وإيران لتواجه ثوراتنا السلمية بوسائل متنوعة ومتعددة المسميات".

 

وتابعت "من قبل تم التوقيع في السعودية على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية الموقع عليها في الرياض في نوفمبر/تشرين ثاني عام 2011 لنقل السلطة في اليمن، ولاحقا عملت السعودية كل شيء للانقلاب على الاتفاقية وتعطيلها والتمرد عليها".

 

ورأت كرمان أن "بداية الحل في اليمن تمر فقط عبر التخلص من وصاية السعودية وهيمنتها وطردها من البلاد شر طردة واستعادة ما استولت عليه من أراض يمنية بالبلطجة وصفقات الفساد".

 

ومنذ أكثر من شهر، تستضيف السعودية محادثات غير مباشرة بين الحكومة اليمنية وقيادة الانتقالي الجنوبي للوصول إلى تفاهمات تنهي الأزمة القائمة في عدن.


التعليقات