اليمن يبحث مع مجموعة البنك الدولي مزيدا من الدعم الاقتصادي
- متابعة خاصة الجمعة, 18 أكتوبر, 2019 - 10:55 مساءً
اليمن يبحث مع مجموعة البنك الدولي مزيدا من الدعم الاقتصادي

[ وزير التخطيط خلال اجتماع مع رئيس مجموعة البنك الدولي ]

أعلن نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج عن استعداد البنك لتقديم مزيد من الدعم لليمن من خلال اجتماعات محفظة مؤسسة التمويل الدولية القادمة.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة في العاصمة السعودية الرياض وزير التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج ووزير المالية سالم بن بريك، حيث بحث الجانبان إمكانية تقديم البنك مزيدا من الدعم التنموي لليمن، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وقال بلحاج إن البنك الدولي سيعمل على إعادة إرسال بعثة مكتب البنك الدولي إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

من جانبه نوه وزير التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج، بالجهود الكبيرة التي تبذلها مجموعة البنك الدولي لليمن.

 

وتطرق العوج خلال لقائه بالمسؤول الدولي إلى آخر المستجدات في اليمن خصوصاً ما يتعلق بجهود الحكومة للإعداد والتحضير لبرنامج إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي، إضافة إلى الجهود المبذولة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والحد من التأثيرات السلبية لمحدودية الموارد إلى الجهود المبذولة لصرف الرواتب لكافة موظفي الدولة في جميع مناطق اليمن بلا استثناء وإعداد مشروع الموازنة العامة للدولة.

 

ولفت إلى إجراءات البنك المركزي للحفاظ على أسعار الصرف من خلال توجيه مساعدات منظمات المجتمع الدولي عبر القنوات المالية الرسمية بما يمكن البنك المركزي إدارتها من خلال عمليات المصارفة مما يمكن ويعزز قدرة البنك على ضبط أسعار الصرف وتحقيق الاستقرار لأسعار السلع في الأسواق المحلية.

 

كما تطرق إلى أهمية رفع الدعم المقدم لليمن من خلال اجتماعات مؤسسة التمويل الدولية.

 

بدوره أكد وزير المالية على أهمية دعم المالية العامة لتعزيز الاقتصاد اليمني وذلك من خلال تنظيم عمليات المصارفة للمساعدات المقدمة لليمن عبر البنك المركزي تحقيقا لاستقرار سعر الصرف، وبالتالي تحقيق الاستقرار للنظام المالي والاقتصادي.


التعليقات