الإمارات تسحب آلياتها العسكرية من مقر التحالف العربي بعدن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 - 05:35 مساءً
الإمارات تسحب آلياتها العسكرية من مقر التحالف العربي بعدن

[ أرشيف ]

قال مصدر عسكري اليوم الثلاثاء إن دولة الإمارات سحبت كل أسلحتها ومعداتها العسكرية من مقر التحالف العربي بمدينة البريقة غربي عدن، بحضور ضباط سعوديين وإماراتيين وبعض قيادات المقاومة الجنوبية.

 

وأضاف المصدر "أفرغت الإمارات كل الأشياء المتعلقة بها، بما في ذلك أجهزة الاتصال وبعض المعدات الثقيلة التي تستخدم في أغراض مدنية، كسيارات الإسعاف والمكائن المستخدمة في شق الطرقات" ، بحسب وكالة الأناضول.

 

ووفقا للمصدر ذاته، فإن قوات سعودية ستتولى الإشراف على مقر التحالف العربي الذي يعد قاعدة عسكرية كبيرة، فضلا عن كونه مربضا لطائرات الأباتشي وأسلحة المراقبة الجوية.

 

وتأتي عملية الانسحاب هذه عقب انتشار قوات سعودية منذ الأسبوع الماضي في عدد من المواقع الإستراتيجية بعدن، في إطار جهود لإنهاء النزاع القائم على السلطة بين الحكومة الشرعية وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إمارتيا.

 

وكانت الإمارات قد أوقفت خلال اليومين الماضين أعمال ونشاط هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة المؤقتة عدن، تزامنا مع انتشار قوات سعودية في عدد من المواقع الإستراتيجية بالمدينة منذ نحو أسبوع.

 

ومنذ أكثر من شهر، تستضيف السعودية محادثات غير مباشرة بين الحكومة اليمنية وقيادة الانتقالي الجنوبي للوصول إلى تفاهمات تنهي الأزمة القائمة في عدن.


التعليقات