"التربية" ترفض تجاوزات الانتقالي وتؤكد عدم السماح بالعبث بعقول الطلاب
- متابعة خاصة الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 11:47 مساءً

[ أرشيف ]

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، رفض الوزارة بشكل قاطع تجاوزات ما يسمى بالمجلس الانتقالي وتعديه على حقوق التأليف للمناهج والتي هي ملك لوزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية المُعترف بها دولياً، ولا يحق لأياً كائن من كان التدخل في حقوقها.

 

وأعربت وزارة التربية والتعليم عن إدانتها واستنكارها لما يسعى إليه المجلس الانتقالي من تغيير للمناهج الدراسية بطريقة هدامة لفكر الطالب اليمني وهويته ووطنيته ومستقبله، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

ولفت المصدر إلى أن ما يسمى بالمجلس الانتقالي بتبنيه لمشروع تغيير المنهج الدراسي فإنه يُشارك مليشيات الحوثي في تسميم عقل الطالب اليمني، ويُساهم في التعدي على التعليم في اليمن بتضمينه الشعارات والأفكار الهدامة التي تؤسس لمزيد من الصراع بين أبناء الوطن الواحد.

 

وقال المصدر إن الوزارة "تابعت المساعي الخطيرة التي يقوم بها ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي بإعلانه الشروع في تغيير مناهج التعليم العام من خلال إقراره تعديل المناهج الدراسية وحذف بعض الدروس".

 

كما أكد المصدر أن خطوة كهذه ستقابل باستنكار واسع من قبل أبناء الوطن، مختتماً بالقول "إن هناك تشابها بين خطوات الانتقالي والحوثيين الذين بدؤوا بالانقلاب على الشرعية ثم سعوا لتغيير المناهج، وهذا يؤكد الخطر المحدق بجيل اليمن المستقبلي، فدائما ما تسعى المليشيات المسلحة إلى غزو أدمغة الطلاب ليكونوا أدوات عنف لتحقيق أغراضهم دون مراعاة أو احترام لكل القوانين والمواثيق الدولية".

 

وأشار إلى أن الوزارة على استعداد تام لرد من تسول له نفسه العبث بعقول الطلاب وإدخالهم في الصراعات السياسية والمناكفات الحزبية والمناطقية، وأن الوزارة لن تسمح بتسميم عقول الطلاب وتفخيخ مناهجهم، وأن الستار انسدل عن خطط ما يُسمى بالانتقالي بعدما أعلن نيته تعديل المناهج الدراسية، وصبغها بالمناطقية.

 

وكان المجلس الانتقالي أقر أمس الثلاثاء تشكيل لجان متخصصة لتغيير المناهج في المحافظات المحررة، في محاولة لتكريس الانفصال وتجزئة اليمن.


التعليقات