مؤتمر حضرموت الجامع: أي ترتيبات في حوار جدة لا نشارك فيها لا تعنينا
- خاص الجمعة, 25 أكتوبر, 2019 - 09:45 صباحاً
مؤتمر حضرموت الجامع: أي ترتيبات في حوار جدة لا نشارك فيها لا تعنينا

[ رسالة من مؤتمر حضرموت الجام إلى الرئيس هادي عن حوار جدة ]

قال مؤتمر حضرموت الجامع إن أي ترتيبات تخص القضايا الوطنية وخاصة الجنوبية وحضرموت تعتبر أحد ركائزها لا يشارك فيها مؤتمر حضرموت فإنها لا تعنيه ولا تمثله وسيكون له موقف منها.

 

جاء ذلك في رسالة بعثها أمس الخميس، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمر بن حبريش إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، حملت موضوع "حوار جدة الخاصة بترتيبات المرحلة الانتقالية.

 

وأكد رئيس مؤتمر حضرموت الجامع في رسالته بأنَّ أي ترتيبات تخص القضايا الوطنية وخاصة الجنوبية والتي حضرموت تعتبر أحد ركائزها لا يشارك فيها مؤتمر حضرموت الجامع الذي يمثّل في مخرجاته التوافق الحضرمي، فأنها لا تعنيهم ولا تمثلهم وسيكون لهم موقف منها.

 

وأوضح بن حبريش في رسالته بأن مؤتمر حضرموت الجامع أوفد ممثلين عن مؤتمر حضرموت الجامع للمشاركة والاطلاع عن قرب، لما تمخضت عنه الحوارات الجارية برعاية الاشقاء بالمملكة العربية السعودية، لما من شأنه تمثيل مؤتمر حضرموت الجامع، وفقا لمخرجاته.

 

ومساء أمس الخميس، أكد مصدر حكومي يمني بدرجة وزير، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

 

وينص الاتفاق الذي رعته السعودية على تشكيل حكومة وحدة مناصفة بين شمال اليمن وجنوبه. كما يقضي بدمج التشكيلات العسكرية والأمنية في هياكل وزارتي الدفاع والداخلية.


التعليقات