اشتراكي تعز يعلن تعليق عضويته في التحالف السياسي بالمحافظة
- متابعة خاصة الأحد, 27 أكتوبر, 2019 - 08:58 مساءً
اشتراكي تعز يعلن تعليق عضويته في التحالف السياسي بالمحافظة

[ اشتراكي تعز يعلن تعليق عضويته في التحالف السياسي بالمحافظة ]

أعلنت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، اليوم الأحد، تعليق عضوية الحزب في تحالف الأحزاب السياسية بالمحافظة.

 

وأكدت في بيان لها على حق جماهير الشعب في التعبير عن مطالبها، لافتة إلى أن سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي تهيب بضرورة الالتزام الصارم بالنهج السلمي والتقيد بالطرق الحضارية في التعبير عن المطالب المشروعة.

 

وقال البيان إن الوضع القائم يدعو إلى القلق لاسيما مع استمرار الفشل الرسمي واستفحال الفساد في مؤسسات الدولة، وفشل الأحزاب السياسية ممثلة بتحالفها السياسي وعجزه عن تقديم المعالجات الصائبة وحرف مساره وتقاعس جل مكوناته عن تنفيذ  البرنامج السياسي المرحلي.

 

وبحسب البيان، فإن من أهداف البرنامج السياسي المرحلي التي من ضمنها استكمال تحرير المحافظة من  خلال جملة من الآليات والإجراءات العملية، وإعادة بناء مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية بآليات وإجراءات محددة لتطبيع الحياة  وتحقيق الاستقرار في المناطق  المحررة.

 

ولفت البيان إلى أن من ضمن الأهداف أيضاً تشكيل مكون استشاري يعمل إلى جانب السلطة المحلية بالمحافظة بغرض إسنادها في معالجة قضايا  المحافظة وبإرادة وطنية توافقية إلا أن بعض مكونات التحالف السياسي ظلت طيلة الفترة الماضية تناور وتتنصل عن تنفيذ التزاماتها، وجر التحالف نحو قضايا شكلية، بعيداً عن القضايا الجوهرية وعن البرنامج المتفق عليه.


التعليقات