سلطات سقطرى ترفض دخول موظفي العمل الإنساني دون تنسيق
- متابعة خاصة الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 - 08:36 مساءً
سلطات سقطرى ترفض دخول موظفي العمل الإنساني دون تنسيق

[ بيان المكتب التنفيذي بمحافظة سقطرى ]

دعا المكتب التنفيذي بمحافظة أرخبيل سقطرى، الجهات العاملة بالمحافظة في المجال الإنساني إلى الالتزام بتطبيق النظام والقانون والتنسيق مع السلطة المحلية بما يحقق أمن واستقرار المحافظة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقد أمس الاثنين برئاسة المحافظ رمزي محروس، حيث وقف الاجتماع أمام جملة من القضايا التي تخص المحافظة وعلى رأسها تطبيق النظام والقانون واستغلال بعض الجهات العاملة في المجال الإنساني في خرق النظام والقانون المعمول به والمتعارف عليه دوليا.

 

وأعلن المكتب التنفيذي بالمحافظة في بيان حصل عليه "الموقع بوست" دعمه للقرارات والإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية بقيادة المحافظة رمزي محروس في تطبيق القانون بما يحافظ على السيادة الوطنية ويحقق مصلحة أبناء سقطرى.

 

كما دعا البيان أبناء سقطرى إلى عدم الانجرار وراء بعض الدعوات المحرضة التي تستهدف الأمن والاستقرار وتهديد السلم الاجتماعي بما يؤدي إلى إعاقة التنمية وتعطيل المصلحة العامة لسقطرى.

 

يشار إلى أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية دأبت على استغلال العمل الخيري في الأرخبيل للتحريض على السلطة المحلية بالمحافظة من خلال دعم بعض المجاميع والعناصر التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.


التعليقات