الإعلان بمأرب عن إنشاء كلية التعدين بجامعة إقليم سبأ
- متابعة خاصة الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 - 09:29 مساءً
الإعلان بمأرب عن إنشاء كلية التعدين بجامعة إقليم سبأ

[ جامعة إقليم سبأ تحتفل بمرور ثلاثة أعوام على تأسيسها ]

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين باسلامة، ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، عن إنشاء كلية التعدين في جامعة إقليم سبأ كأول كلية تخصصية في هذا المجال على مستوى الجامعات اليمنية كافة.

 

جاء ذلك خلال الحفل الخطابي والفني الذي أقامته جامعة إقليم سبأ بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على تأسيها، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

ونوه وزير التعليم العالي إلى أن معركة التعليم لا تقل أهمية عن معركة تحرير الوطن واستعادة مؤسسات الدولة كون المؤسسات التعليمية هي الحصن للفكر والعقل لتجنيب الوطن تكرار دورات العنف وتبعات الجهل وآثار التجهيل التي تمارسها مليشيات الانقلاب الحوثية.

 

وحث الوزير رئاسة الجامعة على بذل أقصى الجهود من أجل تحسين مخرجات الجامعة، والتركيز على التأهيل النوعي والمتميز لتلبية متطلبات التنمية من الكوادر المؤهلة لاحتياجات سوق العمل.

 

بدوره، استعرض رئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي الإنجازات التي تحققت خلال الأعوام الثلاثة منذ تأسيسها وما شهدته من توسع في القدرة الاستيعابية والتخصصات التي بلغت 33 تخصصاً علميا بعد أن كانت محصورة بسبعة تخصصات واستوعبت 11 ألف طالب وطالبة بعد أن كان عدد طلابها في العام 2015 ألف ومئة طالب وطالبة.

 

ولفت إلى أن الجامعة أقامت ثلاثة مراكز علمية وبرنامجا للدراسات العليا في خمسة تخصصات علمية، كما وقعت الجامعة ست اتفاقيات شراكة وتعاون مع الجامعات المحلية والعربية.


التعليقات