شبوة.. وزير الكهرباء يوجه بإعداد دراسة لإنشاء محطة غازية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 - 10:23 مساءً
شبوة.. وزير الكهرباء يوجه بإعداد دراسة لإنشاء محطة غازية

[ وزير الكهرباء محمد العناني يتفقد سير العمل بمحطة كهرباء عتق ]

وجه وزير الكهرباء والطاقة، المهندس محمد العناني، بإعداد دراسة خاصة بإنشاء محطة غازية لتوليد الكهرباء في منطقة العقلة بمحافظة شبوة.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء اجتماعاً لقيادة المؤسسة العامة للكهرباء في محافظة شبوة، بحضور وكيلي المحافظة علي الكندي ومحمد الفاطمي، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

كما وجه العناني بإعداد دراسة خاصة بخطوط النقل المتفرعة منها لمناطق المحافظة المستفيدة منها، وإعداد دراسة حول تطبيق نظام عدادات الدفع المسبق في المحافظة لمعالجة إشكالية المماطلة والتلكؤ في دفع مستحقات استهلاك الطاقة الكهربائية من قبل بعض المشتركين.

 

وشدد الوزير على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة ومؤسسة الكهرباء بالمحافظة، وقيادة السلطة المحلية فيها، من أجل إيجاد الحلول المناسبة واللازمة لمشكلات الطاقة الكهربائية التي تعاني منها المحافظة حاليا وتذليل ومعالجة المعوقات والمشاكل التي قد تحدث لاحقا أولا بأول، وبما يؤمن بالتالي تقديم أفضل خدمات الطاقة للمواطنين وذلك انطلاقا من أن الكهرباء أصبحت في عصرنا الراهن عصب وشريان الحياة في كافة جوانبها.

 

وفي السياق، ناقش وزير الكهرباء مع وكيل محافظة شبوة الدكتور عبد القوي لمروق، عددا من القضايا والموضوعات المتعلقة بخدمات الطاقة الكهربائية والإجراءات الكفيلة بتعزيز التعاون والتنسيق بين قيادتي الوزارة والمحافظة في هذا الشأن.

 

إلى ذلك، تفقد وزير الكهرباء سير العمل بمحطة كهرباء عتق، التي تعمل بقدرة توليدية تصل إلى 27 ميجاوات، نصفها من الطاقة المشتراة.


التعليقات