ناطق مقاومة إب يكشف دوافع وكيفية تشكيل المجلس العسكري في المحافظة
- خاص الثلاثاء, 19 يناير, 2016 - 05:52 مساءً
ناطق مقاومة إب يكشف دوافع وكيفية تشكيل المجلس العسكري في المحافظة

كشف مصدر في المجلس العسكري في محافظة إب عن الدوافع والأسباب التي أدت إلى تأسيس المجلس.
 
وبحسب ناطق المجلس فإن تشكيله يهدف إلى توحيد قيادة وقرار المقاومة العسكرية في محافظة إب ،وكذلك رغبة بعمل عسكري مهني ومنضبط وفق خطه عسكرية مدروسة.
 
وأضاف ناطق المجلس أن تشكيل  المجلس جاء لتطوير اداء المقاومة الشعبية تحت قيادة المجلس وإشرافه عليها،  حتى لايترك مجال لتكوين مليشيات خارج القانون وخارج إطار الشرعية، وكذلك لحفظ الأمن في المناطق التي سيتم تحريرها كانت من الدوافع التي أنشئ المجلس العسكري بهدف تحقيقها.
 
وعن كيفية تشكيل المجلس قال  ناطق المجلس العسكري عبدالواحد حيدر أنه بعد صدر قرار رئيس الجمهورية بتعيين العميد الركن أحمد صالح البحش قائدا لمحور إب قائدا للواء 55مدفعية وتعيين قيادات للألوية العسكرية والوحدات الأمنية في المحافظة.
 
 واردف: بدأ التفكير بالتواصل مع الشخصيات العسكرية والاجتماعية المؤيدة للشرعية  لتشكيل المجلس العسكري لمقاومة إب بحيث يكون رئيسه قائد المحور المعين بقرار من رئيس الجمهورية ويكون في عضويته قادة المعسكرات المعينين من رئاسة هيئة الأركان وقيادة الوحدات الأمنية المعينين من وزير الداخلية.
 
وأضاف حيدر أنه بعد التواصل وافقت كل الشخصيات التي أعلنت أسمائهم دون تردد، وتكون المجلس من 46  شخصية تم  إعلان اسمائهم في حفل إشهار المجلس في الرابع من يناير من العام الحالي ويمثلون كل شرائح وتوجهات المجتمع في المحافظة.


التعليقات