مظاهرة حاشدة في سقطرى تدعو لإنهاء التمرد المسلح المدعوم إماراتياً
- سقطرى - خاص الأحد, 03 نوفمبر, 2019 - 12:50 مساءً
مظاهرة حاشدة في سقطرى تدعو لإنهاء التمرد المسلح المدعوم إماراتياً

[ تظاهرة حاشدة في سقطرى تأييدا للشرعية ورفضا للعبث الإماراتي ]

نفذ المئات من أبناء محافظة سقطرى مسيرة حاشدة، صباح اليوم الأحد، تأييدا لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي وتأييدا لخطوات المحافظ محروس في تطبيق النظام والقانون.

 

وندد المتظاهرون بالعبث والفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا من قطع الشوارع العامة وتعطيل المصالح العامة والخاصة.

 

 

ورفع المتظاهرون شعارات تؤيد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية وتؤكد الوقوف معه ضد كل من يريد أن يعكر صفو المجتمع السقطري المعروف عنه السلم والسلام.

 

 

وفي المسيرة التي انضم إليها المحافظ محروس أكد فيها تلاحم أبناء أرخبيل سقطرى وتكاتفهم ضد كل من يريد أن يعبث بأمنهم واستقرارهم.

 

وأشار محروس إلى أن أبناء سقطرى يقفون كالجسد الواحد تأييدا للرئيس هادي وينبذون العنف والفوضى.

 

وأضاف أن من يريد أن يشق صف أبناء سقطرى ويزرع الفتنة بينهم سيكون رهانه خاسرا وستلفظه الجماهير السقطرية المتمسكة بشرعيتها والمحافظة على سيادتها.

 

 

وفي كلمة المحتشدين أمام مقر قوات التحالف بحديبو، أكد أحمد جمعان، عضو الائتلاف الوطني الجنوبي، على وقوف أبناء سقطرى مع الدولة وتمسكهم بالشرعية ومؤازرتهم لمحافظ سقطرى الأستاذ رمزي محروس في تطبيق القانون.

 

وحمل جمعان دولة الإمارات مسؤولية زرع الفتنة ودعم الفوضى وشق النسيج المجتمعي السقطري من خلال أذرعها المتمثلة بالمجلس الانتقالي والمليشيات الخارجة عن النظام والقانون.

 

وأكد جمعان على أن أبناء سقطرى لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا العبث وسيقومون بالذود عن بلدهم والدفاع عن وطنهم ويقفون إلى جانب أبنائهم في القوات المسلحة والأمن في إرساء دعائم النظام وتطبيق القانون.

 


التعليقات