مجاميع الانتقالي يرفعون خيام اعتصامهم في سقطرى
- سقطرى - خاص الإثنين, 04 نوفمبر, 2019 - 10:54 صباحاً
مجاميع الانتقالي يرفعون خيام اعتصامهم في سقطرى

[ مجاميع الانتقالي يرفعون مخيمات اعتصامهم من أمام مقر السلطة المحلية في سقطرى ]

رفعت المجاميع المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا اليوم الاثنين مخيمات اعتصامها من أمام مبنى السلطة المحلية في جزيرة سقطرى.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن مجاميع الانتقالي المسلحة رفعت الخيام من أمام بوابة مبنى المحافظة وأمام مقر البنك المركزي صباح اليوم، بعد تحذيرات أطلقها المحافظ رمزي محروس، وقبل يوم من اتفاق االرياض المنتظر.

 

وقال محروس -في تصريحات نشرها على فيسبوك- إن المهلة التي أعطيت لعناصر المجلس الانتقالي للانسحاب من محيط المحافظة ورفع المظاهر العسكرية من المدينة قد انتهت، وإن السلطات الأمنية ستتعامل معهم بحزم خلال الساعات المقبلة.

 

 

أنصار المجلس الإنتقالي في #سقطرى يرفعون الخيام التي نصبوها للتصعيد ضد السلطة المحلية قبل يوم من اتفاق الرياض المنتظر.

Posted by ‎Almawqea Post الموقع بوست‎ on Sunday, November 3, 2019

 

وأكد محافظ أرخبيل سقطرى أن السلطات لن تتهاون مع من يستهدف أمن واستقرار المحافظة، مضيفا "سنقف مع أبناء المحافظة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية صفا واحدا وبمساندة وتنسيق مع الأشقاء في السعودية".

 

ويأتي رفع الخيام بعد تظاهرة حاشدة أمس الأحد تأييدا للشرعية ورفضا للتمرد المسلح في الأرخبيل التي تدعمه أبوظبي.

 

وهاجم مسلحو الانتقالي قبل أيام مقر السلطة المحلية في الجزيرة، ونصبوا خياما أمام بوابة مبنى المحافظة وأمام مقر البنك المركزي، وقطعوا الطرق الرئيسية، واعتدوا على المدنيين، حيث وصفت الحكومة تصعيد الانتقالي في سقطرى بالانقلاب على اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية لإنهاء الأزمة بين الحكومة والانتقالي.


التعليقات