تعز.. استمرار المظاهرات المنددة بالفساد
- تعز ــ خاص السبت, 09 نوفمبر, 2019 - 05:10 مساءً
تعز.. استمرار المظاهرات المنددة بالفساد

[ مظاهرات في تعز تطالب بإقالة الفاسدين ]

شهدت مدينة تعز، اليوم السبت، تظاهرة حاشدة، للمطالبة بمحاسبة الفاسدين وعزلهم من مناصبهم، والمطالبة بتحسين الخدمات وتوفيرها.

 

وطالب المتظاهرون السلطة المحلية والجيش الوطني بمحاربة الفساد وحماية المواطنين وممتلكاتهم، وتطبيع الأوضاع، واستكمال تحرير محافظة تعز من  مليشيا الحوثي.

 

كما طالبوا بسرعة إحالة من تورط في قضايا فساد بحسب تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، الى الجهات المختصة ومحاكمتهم.

 

وشدد المتظاهرين على ضرورة إلغاء ومراجعة التعيينات في كافة مكاتب السلطة المحلية ومرافقها اللاحقة لاتفاق المحاصصة منذ نوفمبر 2016 وحتى الآن، واستبدالهم بالكفاءات، متسائلين اين الإيرادات، والرواتب، وغياب الرقابة الرقابة والمحاسبة.

 

ودعا المتظاهرون الى إصلاح الاختلالات في بنية المؤسسات القائمة وصرف المرتبات وحماية المال العام.

 

وكما ندد المتظاهرين بتجاهل الحكومة الشرعية والسلطة المحلية، لمعاناة وأوجاع جرحى تعز، في ظل وصول العشرات من الحالات لمرحلة الخطر جراء الإهمال.

 

وتشهد مدينة تعز، للشهر الثاني على التوالي، تظاهرات أسبوعية منددة بالفساد والمحاصصة الحزبية وصرف مرتبات الموظفين أسوة ببقية المحافظات.

 

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر إعلامية إن جنودا على متن طقم عسكري أطلقوا النار على المتظاهرين في مدينة تعز وصادروا لوحة عليها صور القيادات العسكرية الذين يطالب المتظاهرون برحيلهم، حيث أظهر مقطع فيديو إقدام طقم عسكري على شق المسيرة بالتحرك بسرعة وسط الحشود.


التعليقات