حمى الضنك تجتاح تعز وتسجيل حالتي وفاة وإصابات بالمئات
- تعز - خاص الإثنين, 11 نوفمبر, 2019 - 06:18 مساءً
حمى الضنك تجتاح تعز وتسجيل حالتي وفاة وإصابات بالمئات

[ حمى الضنك يجتاح تعز ]

كشفت السلطات الصحية في محافظة تعز عن عودة تفشي فيروس حمى الضنك، واتساع رقعة انتشاره وسط المدينة وفي عدد من المديريات وفي ريفها.

 

وقال مصدر طبي في جهاز الترصد الوبائي بمكتب الصحة لـ"الموقع بوست" إنّ فيروس حمى الضنك انتشر مؤخرا بشكل مخيف جدا وسط مدينة تعز، وخصوصا الثلاث المديريات (القاهرة والمظفر وصالة)، لافتاً إلى أن هناك انتشارا أيضاً للمرض في مديريات ريف محافظة تعز، بعد أن كان انتشار الفيروس محصورا خلال السنوات الماضية في مناطق محددة داخل مدينة تعز.

 

وأشار المصدر إلى أن جهاز الترصد الوبائي سجّل خلال الأيام القليلة الماضية حالتي وفاة بفيروس حمى الضنك، الأولى في حي الشماسي وسط مدينة تعز، والأخرى من ريف إحدى المديريات وصلت إلى تعز، وقد كانت الحالة الصحية متدهورة، وقد انخفضت الصفائح الدموية إلى أربعة آلاف، وكانت الحالة خطيرة جداً.

 

وأكد المصدر أن "إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس حمى الضنك خلال شهري أكتوبر الماضي ونوفمبر الجاري وصلت إلى 5232 حالة"، لافتاً إلى أن نسبة الإصابة بحمى الضنك خلال أكتوبر ونوفمبر تضاعفت 100%.

 

وقال إن انتشار فيروس حمى الضنك في مدينة تعز جاء بعد توقف حملات التوعية والرش الضبابي، بالإضافة إلى انتشار القمامة في مدينة تعز، وعدم قيام الجهات المعنية بواجبها في رفع النفايات، مؤكداً أن فيروس حمى الضنك بات يشكل كارثة بعدما كان محصوراً خلال الأعوام الماضية في مناطق معينة.


التعليقات