قتلى وجرحى في معارك "عنيفة" غربي تعز
- وكالات الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2019 - 04:40 مساءً
قتلى وجرحى في معارك

[ أفراد من الجيش الوطني في تعز ]

أحبطت قوات الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، هجوما عنيفا شنه الحوثيون على مواقعها غربي محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، مما خلف عشرات القتلى والجرحى بصفوف المهاجمين.

 

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، إن "هجوما عنيفا شنته مليشيات الحوثي في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، استهدف تلة الحمراء الإستراتيجية، في مدينة البرح، غربي تعز، في محاولة للسيطرة عليها"، وفق ما أوردته وكالة انباء "الاناضول" التركية.

 

ووفق الدبيش، فإن "قوات من اللواء الثامن عمالقة (تابعة للقوات الحكومية) تمكنت من صد الهجوم العنيف الذي استخدمت فيه جماعة الحوثي مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة".

 

ولفت إلى أن الهجوم أسفر عن سقوط "العشرات" من المهاجيمن بين قتيل وجريح، دون تحديد، فيما لم يتطرق إلى أي خسائر محتملة بصفوف القوات الحكومية.

 

وأشار الدبيش إلى أنّ مليشيات الحوثي هربت وتركت قتلاها على سفوح الجبال، مخلفة وراءها عددا من الآليات العسكرية بينها عربات عسكرية ومدفع ذاتي الحركة ومدافع هاون، وغيرها.

 

وكان الجيش الوطني سيطر في منتصف مايو 2018، على تلة "الحمراء" الإستراتيجية التي تشرف على مناطق كهبوب والوازعية والعمري وموزع، وعبرها تمكن من قطع خطوط الإمداد عن مسلحي الحوثي في تلك المناطق.


التعليقات