وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان مقتل عدد من الضباط في قصف صاروخي بمأرب
- متابعة خاصة الاربعاء, 13 نوفمبر, 2019 - 07:55 مساءً
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان مقتل عدد من الضباط في قصف صاروخي بمأرب

[ قوات الجيش الوطني ]

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة إلى الشعب اليمني، اليوم الأربعاء، مقتل عدد من ضباط وأفراد القوات المسلحة في قصف صاروخي استهدف صباح اليوم الأربعاء مبنى قيادة العمليات المشتركة بمعسكر “صحن الجن” شمالي مدينة مأرب، حيث يقع في المعسكر نفسه مقر وزارة الدفاع.

 

وبحسب بيان وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان فقد أسفر القصف عن مقتل ستة من أبطال القوات المسلحة البواسل بينهم الشهيد العميد الركن سعيد الشماحي، ركن تدريب العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، والعميد الركن عبد الرقيب الصيادي، قائد المعسكر التدريبي، والعميد الركن نصر علي الصباحي، وجرح آخرين.

 

وقالت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان إن هذه الاستهدافات المتكررة تأتي وشعبنا الصامد وقواته المسلحة يخوض معركة استعادة الدولة والشرعية، ويقدم التضحيات الغالية في سبيل الوطن.

 

وعبرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن الفخر والاعتزاز بأبطال القوات المسلحة البواسل المرابطين في الثغور والمواقع، الذين يقدمون التضحيات ويسطرون البطولات الخالدة في هذه المعركة الوطنية التي فرضت على شعبنا الحر الأبي.

 

وأكدت بأن هذه الاستهدافات لن تثني الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة عن القيام بواجباتهم الدستورية والوطنية في الذود عن الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية.

 

وعبرت قيادة وزارة الدفاع عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأسر وذوي الشهداء الأبرار ولجميع منتسبي القوات المسلحة، مؤكدة أنها ستقوم بواجبها الوطني تجاه أسر الشهداء والجرحى.

 

وأمس الثلاثاء نقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن مصدر عسكري يمني قوله إن تحقيقات أولية في هجوم استهدف مقر وزارة الدفاع اليمنية في محافظة مأرب قبل أسبوعين أظهرت أنه تم "بصاروخ أمريكي متطور".

 

وقال المصدر المطلع على التحقيقات للوكالة إن "النتائج الأولية التي توصل لها المحققون والخبراء تؤكد أن الصاروخ الذي استخدم في الهجوم صناعة أمريكية".

 

وأضاف أن "الصاروخ المستخدم من الصواريخ المتطورة والذكية، ويتم توجيهه عبر الأقمار الاصطناعية، وربطه بإحداثيات الهدف".

 

ومضى قائلا "هذه الأنواع من الصواريخ قد تكون نوع (أرض أرض)، وبالتالي يحتاج إطلاقها إلى منصات إطلاق مرتبطة ببطاريات يتم رصدها مباشرة من أجهزة الرادار والمراقبة فور البدء بتشغيلها".

 

وأوضح أن "هذا النوع من الصواريخ غير موجود في تسليح الجيش الوطني سابقا (والذي استولى عليه الحوثيون)، ولا تملكه قوات الجيش الوطني حاليا".


التعليقات