أمهات المختطفين يطالبن الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ أبنائهن
- متابعة خاصة الأحد, 17 نوفمبر, 2019 - 04:25 مساءً
أمهات المختطفين يطالبن الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ أبنائهن

[ أمهات المختطفين ينفذن وقفة احتجاجية أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان ]

حملت رابطة أمهات المختطفين جماعة الحوثي والتشكيلات العسكرية والأمنية بعدن حياة وسلامة جميع المختطفين في شمال الوطن وجنوبه.

 

جاء ذلك في بيان لها خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها، اليوم الأحد، أمام مقر المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء.

 

وقالت رابطة أمهات المختطفين، في بيان نشرته على فيسبوك، إن أكثر من 1800 مختطف ومخفي في سجون جماعة الحوثي المسلحة، بينهم 450 مرت عليهم أربع سنوات، و106 معتقلين ومخفيين قسرياً لدى التشكيلات العسكرية والأمنية بعدن، بينهم 26 مخفيا قسريا منذ ثلاثة أعوام دون أي مسوغ قانوني، مشيرة إلى أنهم يتجرعون التعذيب والمرارة خلف القضبان وتخذلهم المنظمات الحقوقية والإنسانية.

 

 

صنعاء..أمهات المختطفين يطالبن المفوضية السامية بسرعة التدخل لإنقاذ أبنائهن .. قالت رابطة أمهات المختطفين أن أكثر من "...

Posted by ‎رابطة أمهات المختطفين - Association of Abductee's mothers‎ on Sunday, November 17, 2019

 

وأكدت أمهات المختطفين أن المختطفين والمخفيين قسرذاً حرموا من إكمال حياتهم العلمية وتفرقت عائلاتهم، ناهيك عما طالهم من التعذيب وإصابتهم بالأمراض وباتت الأخطار تحدق بحياتهم دون حماية، بينما أسرهم وذويهم ينتظرون بصبر وأمل أن تنتهي هذه المعاناة التي حرمتهم طعم الحياة وفرقت شمل عائلاتهم.

 

 وطالبت رابطة أمهات المختطفين الأمم المتحدة والمفوضية السامية بالضغط لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرياً وإنهاء هذه المعاناة التي طال أمدها.

 

وناشدت الأمهات في بيانهن كافة اليمنيين بالسعي مع أمهات المختطفين والمخفيين قسرياً لإنقاذ أبنائهن وإطلاق سراحهم والضغط الفردي والجماعي إعلامياً وحقوقياً واجتماعياً وقانونياً حتى الإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

 

وزجت جماعة الحوثي بالمئات من المناوئين لها في المناطق الخاضعة لسيطرتها في السجون دون أن يحصلوا على حقهم القانوني في محاكمة عادلة.


التعليقات