رئيس الحكومة: وصلنا عدن والتحديات أمامنا كبيرة
- متابعة خاصة الإثنين, 18 نوفمبر, 2019 - 06:19 مساءً
رئيس الحكومة: وصلنا عدن والتحديات أمامنا كبيرة

[ معين عبد الملك رئيس الوزراء اليمني لحظة وصوله عدن ]

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، اليوم الإثنين، إن حكومته ماضية في تنفيذ اتفاق الرياض الذي وقع قبل نحو أسبوعين مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وأضاف عبد الملك -في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع تويتر- "نوحد جهودنا جميعا اليوم لهزيمة المشروع الإيراني في اليمن واستعادة الدولة".

 

وتابع "وصلنا إلى عدن والتحديات أمامنا كبيرة، لكن إرادتنا جميعا أقوى للمضي قدمًا في تطبيق اتفاق الرياض، بما يضمن ويؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة ومؤسساتها وبمشاركة كل الأطياف الوطنية".

 

 

وفي وقت سابق اليوم وصل رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، برفقة 5 وزراء فقط، قادما من العاصمة السعودية الرياض.

 

ومطلع نوفمبر وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي "اتفاق الرياض" بالعاصمة السعودية، وينص في أحد بنوده على عودة الحكومة اليمنية إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال الأسبوع الأول من توقيع الاتفاق.

 

وينص اتفاق الرياض على تشكيل حكومة كفاءات لا تتعدى 24 وزيرا، يعين الرئيس عبدربه منصور هادي أعضاءها بالتشاور مع رئيس الوزراء والمكونات السياسية، على أن تكون الحقائب الوزارية مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية. كما يضمن مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي، في وفد الحكومة لمشاورات الحل السياسي النهائي.


التعليقات