الحكومة: احتجاز الحوثيين لسفينة كورية تهديد خطير لحرية الملاحة الدولية
- متابعة خاصة الإثنين, 18 نوفمبر, 2019 - 07:04 مساءً
الحكومة: احتجاز الحوثيين لسفينة كورية تهديد خطير لحرية الملاحة الدولية

[ عناصر مسلحة من مليشيات الحوثي ]

طالبت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي بالإفراج الفوري عن السفينة الكورية مع طاقمها التي احتجزتها قبالة جزيرة كمران في البحر الأحمر.

 

ودانت الحكومة اليمنية على لسان وزير الخارجية محمد الحضرمي، قيام جماعة  الحوثي باحتجاز سفينة كورية جنوبية وزورقين مرافقين لها قبالة جزيرة كمران، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وكان وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي قد التقى، اليوم الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن وونج بارك، حيث بحث الجانبان التصعيد الحوثي الخطير في البحر الأحمر والذي يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر.

 

وأكد الحضرمي أن هذه الممارسات الاستفزازية وغير القانونية ستؤثر سلبا على حرية الملاحة الدولية وخطوط التجارة العالمية في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن هذا التصعيد الخطير يأتي في ظل سريان اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، ويتنافى مع روح اتفاق ستوكهولم الذي ترعاه الأمم المتحدة.

 

وطالب الحضرمي بالإفراج الفوري عن السفينة والزورقين المرافقين لها وطاقمهما بالكامل في أسرع وقت.

 

كما طالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدانة مثل هذا الممارسات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

 

من جانبه، أكد السفير الكوري على متانة العلاقات بين البلدين الصديقين وعن أمله في سرعة إطلاق السفينة والزورقين المرافقين وطاقمهم بالكامل احترامًا للقوانين والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

 

ولم تكشف الحكومة اليمنية ولا نظيرتها الكورية عن تاريخ احتجاز الحوثيين للسفينة الكورية ولا عن طبيعة مهمتها مكتفية بالقول إنه تم احتجازها قبالة جزيرة كمران اليمنية الواقعة في البحر الأحمر.


التعليقات