السعودية: اختطاف الحوثيين للسفينة "رابغ3" تهديد خطير للملاحة الدولية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 - 09:13 مساءً
السعودية: اختطاف الحوثيين للسفينة

[ السعودية: اختطاف الحوثيين للسفينة سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب ]

دانت المملكة العربية السعودية اختطاف سفينتها (رابغ3) من قبل جماعة الحوثي في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وحسب البيان، أعرب مجلس الوزراء السعودي عن استنكاره لما تعرضت له القاطرة البحرية (رابغ 3) من عملية خطف وسطو مسلح من قبل الحوثيين.

 

وأكد البيان أن ذلك يمثل تهديداً حقيقياً لخطر تلك المليشيات التي وصفها  بـ"الإرهابية" على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية.

 

واعتبر مجلس وزراء المملكة اختطاف الحوثيين للسفينة سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب.

 

وأمس الاثنين، أعلنت جماعة الحوثي احتجازها ثلاث سفن إحداهن سعودية قبالة سواحل البحر الأحمر دون إشعار مسبق.

 

واعتبر التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن أن اختطاف الحوثيين لسفينة كورية تهديد خطير للملاحة الدولية.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر في وزارة خارجية كوريا الجنوبية إنه تم التأكد من أن طاقم السفن التي احتجزتها جماعة الحوثيين في اليمن في أمان.

 

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المصدر قوله إن الحكومة أرسلت اليوم الثلاثاء مدمرة "كانج -كام -تشان" التي كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبالة السواحل الصومالية، إلى مكان الحادث.

 

وفي سياق موازٍ، يبدأ وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونغ كيونغ اليوم زيارة رسمية إلى السعودية، ومن المتوقع أن يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وكبار المسؤولين السعوديين للبحث عن سبل تعزيز العلاقات الدفاعية الثنائية، حسب ما أعلن مكتبه في وقت سابق، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية.

 

وتأتي زيارة وزير الدفاع الكوري الجنوبي للرياض بالتزامن مع احتجاز الحوثيين لسفينة كورية منذ مساء الأحد الماضي قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر، ومن المقرر أن تستغرق زيارة المسؤول الكوري الجنوبي للرياض خمسة أيام.

 

وتم احتجاز السفن الثلاث عند توجهها إلى ميناء بربرة في الصومال، من ميناء جازان في السعودية، وأبلغ أحد الكوريين الجنوبيين شركتهما باستيلاء الحوثيين على السفينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


التعليقات