قبائل حرف سفيان تطرد القيادي الحوثي "الحاكم" بعد ثبوت تقديمه السلاح لقبيلة في الجوف
- متابعة خاصة الخميس, 21 نوفمبر, 2019 - 12:33 صباحاً
قبائل حرف سفيان تطرد القيادي الحوثي

[ القيادي في جماعة الحوثي أبو علي الحاكم ]

أفادت مصادر محلية بمديرية حرف سفيان التابعة لمحافظة عمران بأن قبائل المديرية قامت بطرد القيادي بجماعة الحوثي أبو علي الحاكم بعد تأكدهم بدعمه لقبائل الجوف بالسلاح.

 

وقالت المصادر إن أبو علي الحاكم قدم رشاشات وأسلحة ثقيلة لقبيلة ذو محمد التابعة لمديرية برط في محافظة الجوف بعد رفض قبائل سفيان بالحل الذي اقترحه والذي قضى بتغيير الحدود. 

 

وذكرت المصادر أن الحوثيين ومعهم جمع غفير من المشايخ تدخلوا اليوم بوساطة بين قبائل سفيان وقبائل ذو محمد لإيقاف الحرب الدائرة بينهم منذ أيام ووجهوا بانسحاب قبائل سفيان، لكن الأخيرين أصروا على تطهير باقي حدودهم التي بسطت عليها قبائل "ذو محمد".

 

وأضافت المصادر أن رفض قبائل سفيان للحاكم وطرده جاء بعد محاولته التعدي على الحد القبلي بين كلا القبيلتين ونقله إلى داخل حدود سفيان.

 

وأشارت المصادر إلى أن أبو علي الحاكم أحضر جرافات من أجل وضع الحد القبلي الجديد بين القبيلتين فتم طرده قائلين له "أنت غريم ووساطتك غير مقبولة" .

 

الجدير ذكره أن قبائل سفيان بدأت بسحب مقاتليها من جبهات الحوثيين بعد التحيز الواضح من قبل الحاكم لقبائل ذو محمد وأن أعدادا كبيرة من أبناء سفيان المتواجدين في جبهات الحرب عادوا إلى قبيلتهم وانضموا للقتال ضد قبائل ذو محمد وأن الوضع مهدد بالانفجار في أي لحظة.


التعليقات