وفاة 60 حالة بحمى الضنك والملاريا خلال شهر في الحديدة أغلبهم من الأطفال
- متابعة خاصة الإثنين, 25 نوفمبر, 2019 - 09:36 صباحاً
وفاة 60 حالة بحمى الضنك والملاريا خلال شهر في الحديدة أغلبهم من الأطفال

[ حالة مصابة بحمى الضنك في الحديدة ]

أفادت إحصائية غير حكومية أن 60 حالة وفاة معظمهم من الأطفال جراء حمى الضنك والملاريا في أقل من شهر بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وقال تقرير لمؤسسة الصحافة الإنسانية باليمن (غير حكومية/ معنية بمجال الإعلام الإنساني)، الأحد، إنه رصد وفاة 60 شخصًا، وإصابة أكثر من 7 آلاف حالة بالملاريا وحمى الضنك في مديرية الجراحي بالحديدة، (يسيطر عليها الحوثيون) غالبيتهم من الأطفال.

 

وذكرت أن من بين الوفيات 46 طفلاً دون سن 12 عاما، و 9 حالات وفيات ذكور، و5 إناث خلال أقل من شهر.

 

وتابعت أنه "من خلال الإحصائيات المقدمة من مكتب الصحة في مديرية الجراحي، فإن الوضع الصحي والإنساني فيها متدهور جدًا، حيث أعداد حالات الوفيات والإصابة بالملاريا وحمى الضنك في تزايد مستمر".

 

وأوضحت أن المديرية التي يبلغ عدد سكانها 155 ألف نسمة وفقاً للتعداد السكاني لعام 2004، تعيش حالة من الرعب والقلق جراء انتشار وتفشي الأوبئة القاتلة.

 

وأشارت المؤسسة إلى أنه ومن خلال تواصلها مع مكتب الصحة في المديرية، فإنه تم توثيق، 3 آلاف و373 حالة إصابة بالملاريا و3 آلاف و871 حالة إصابة بحمى الضنك.

 

وحذرت المؤسسة من كارثة إنسانية في مديرية الجراحي في ظل تفاقم الأوضاع وانعدام الخدمات الصحية وغياب دور المنظمات الدولية.

 

ودعت المنظمات الدولية والحكومة الشرعية والتحالف العربي إلى التدخل العاجل لإنقاذ أطفال وأهالي الجراحي من الوباء المنتشر الذي يعصف بحياة السكان منذ آواخر أكتوبر/تشرين الثاني المنصرم.


التعليقات