تعز.. وقفة احتجاجية في التربة للمطالبة بالقصاص من قتلة "اليعقوبي"
- متابعة خاصة الإثنين, 25 نوفمبر, 2019 - 07:01 مساءً
تعز.. وقفة احتجاجية في التربة للمطالبة بالقصاص من قتلة

[ العشرات من النساء ينفذن وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص من قتلة الشاب اليعقوبي ]

طالبت العشرات من النساء في مدينة التربة بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، محافظ تعز نبيل شمسان وقيادة الأجهزة الأمنية والنيابة العامة بالمحافظة بتحمل مسوولياتهم القانونية والأخلاقية، والقيام بواجبهم المتمثل في سرعة إلقاء القبض على العصابة الإجرامية التي قامت باختطاف وإعدام الشاب مالك اليعقوبي وعلى رأسها المدعو عادل العزي وإحالتهم إلى القضاء لينالوا عقابهم الرادع والعادل جراء جريمتهم.

 

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها العشرات من النساء، اليوم الاثنين، في مدينة التربة بمحافظة تعز في الذكرى الثانية لمقتل الشاب مالك اليعقوبي على يد القيادي في جماعة أبو العباس المدعو عادل العزي.

 

ورفعت المتظاهرات خلال الوقفة الاجتجاجية شعارات ولافتات تطالب النيابة العامة ووزارة الداخلية بإلقاء القبض على القتلة وتحقيق العدالة.

 

وطالب بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية المنظمات الحقوقية وكافة القوى الوطنية والسياسية والاجتماعية يإعلان موقفها من جريمة التستر على تلك الجريمة وعلى مرتكبيها، والوقوف في صف العدالة وفي صف المطالبين بها.

 

كما طالب البيان وزير الداخلية والنائب العام بإقالة القائمين على تلك الجهات وتعيين من يمثل سيف القضاء وهيبة القانون وإعادة سلطان أولياء الدم إلى ما يجب أن يكون.

 

ودان بيان الوقفة الاحتجاجية تقاعس وتواطؤ السلطات والجهات الرسمية عن القيام بواجباتها تجاه مرتكبي تلك الجريمة والتي مر عليها عامان كاملان دون أن تحرك تلك الجهات ساكناً رغم كل المطالبات والمسيرات والتظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي نفذها ذوو وأصدقاء الشهيد مالك والتي طالبت بإلقاء القبض على مرتكبي الجريمة واستكمال إجراءات التحقيق فيها.

 

ودعا البيان كافة الناشطين والإعلاميين والحقوقيين إلى مناصرة أسرة الشهيد مالك اليعقوبي ومناصرة كل ضحايا القتل والإجرام حتى تحقيق العدالة والانتصار لكل المظلومين والمكلومين.

 

وأكدت النساء المشاركات في الوقفة الاحتجاجية على حقهن الطبيعي في التصعيد السلمي حتى يتم الاستجابة لمطالبهن المشروعة في تحقيق العدالة والقصاص من قتلة الشهيد مالك اليعقوبي.


التعليقات