إطلاق سراح رئيس أركان محور تعز "المجيدي" بعد احتجازه في عدن
- متابعات الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2019 - 12:41 مساءً
إطلاق سراح رئيس أركان محور تعز

[ إطلاق سراح رئيس أركان محور تعز "المجيدي" بعد احتجازه في عدن ]

أفاد مصدر عسكري أن أحد قادة قوات "العمالقة" أطلق سراح رئيس أركان محور تعز قائد اللواء 170 دفاع جوي وضباط آخرين بعد 15 ساعة من احتجازهم في أحد مداخل العاصمة المؤقتة عدن.

 

ونقل المصدر أونلاين عن المصدر العسكري قوله إن قوات تابعة لحمدي شكري الصبيحي أطلقت سراح العميد عبد العزيز المجيدي رئيس أركان محور تعز قائد اللواء 170 دفاع جوي وخمسة ضباط آخرين، صباح اليوم الثلاثاء، بعد تلقيهم اتصالات من الرئاسة والتحالف.

 

ولفت المصدر إلى أن احتجاز العميد عبد العزيز المجيدي يأتي بهدف الضغط على قيادات محور تعز لتنفيذ اتفاق سابق بين قيادة المحور وبين اللواء 35 مدرع (التابع للمحور ذاته) والذي رعاه حمدي الصبيحي قبل حوالي ثلاثة أشهر بشأن إنهاء مواجهات شهدتها مدينة التربة وبغرض الضغط على قوات الحكومة الشرعية للانسحاب من الحجرية وإفراغ المنطقة لقوات موالية للإمارات.

 

ووفقا للمصدر، هدد العميد حمدي شكري الصبيحي باحتجاز أي قائد عسكري قادم من مدينة تعز إلى العاصمة المؤقتة عدن، وحمل تلك القيادات مسؤولية تجدد المواجهات في الحجرية.

 

وكانت قوات اللواء الرابع عمالقة بقيادة حمدي شكري الصبيحي احتجزت مساء الاثنين العميد عبد العزيز المجيدي وخمسة من رفاقه الضباط في نقطة "الحديد"، وكانوا في طريقهم إلى العاصمة المؤقتة عدن لحل بعض القضايا الإدراية في قيادة المنطقة الرابعة ومجلس الوزراء.


التعليقات