الحديدة.. القوات الحكومية تحبط استحداثات عسكرية حوثية
- متابعات الخميس, 28 نوفمبر, 2019 - 10:07 صباحاً
الحديدة.. القوات الحكومية تحبط استحداثات عسكرية حوثية

[ سواتر ترابية وحواجز أقامتها جماعة الحوثي - الحديدة ]

أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الأربعاء، عن إحباطها محاولة استحداث موقع جديد من قبل جماعة الحوثي على خطوط التماس في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة، غربي اليمن، مما أسفر عن مقتل 3 عناصر من الحوثيين وجرح 14 آخرين.

 

وذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن فريق المهام الخاصة رصد ووثق تحركات لعناصر المليشيات الحوثية كانت تحاول استحداث موقع بالقرب من مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح مديرية بيت الفقيه، كما رصدت تحرك طقم يحمل رشاشاً عيار 14.5 كانت المليشيات تحاول نصبه في الموقع المستحدث.

 

وأكد أنه تم التصدي بقوة لمحاولة المليشيات، وتدمير الطقم المحمل بالأسلحة والمتجه إلى منطقة الموقع المستحدث.

 

ووزع الإعلام العسكري للقوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي مقاطع من عملية الرصد والمتابعة والاستهداف لعناصر الحوثيين وكذلك للطقم الذي تم استهدافه.

 

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيان، أن 3 عناصر من مسلحي مليشيات الحوثي لقوا مصرعهم وأصيب 14 آخرون، خلال إحباط القوات المشتركة لمحاولة التسلل الحوثية في منطقة الجاح.

 

ونقل البيان عن مصادر مطلعة، تأكيدها وصول جثث 3 قتلى و14 جريحاً من مسلحي المليشيات إلى مستشفى بمدينة بيت الفقيه، لقوا مصرعهم في منطقة الجاح.

 

وكان المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، وضاح الدبيش، قال إن "اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة ولد معاقاً وعاش على التنفس الاصطناعي لمدة سنة"، في إشارة للصعوبات التي واجهت الاتفاق.

 

وأكد الدبيش أن "مليشيات الحوثي أصبحت تتكئ على اتفاق السويد، وتتخذ منه غطاءً وستاراً لها للقيام بخروقاتها وتصعيدها الخطير الواضح والصارخ".

 

وكثفت جماعة الحوثي مؤخراً هجماتها على مواقع عسكرية ومدنية في الحديدة، على الرغم من نشر نقاط أممية لمراقبة وقف إطلاق النار.


التعليقات