رئيس مصلحة الجوازات: هناك كميات كافية من جوازات السفر تفي متطلبات المواطنين
- متابعة خاصة الخميس, 28 نوفمبر, 2019 - 05:18 مساءً
رئيس مصلحة الجوازات: هناك كميات كافية من جوازات السفر تفي متطلبات المواطنين

[ مدير مصلحة الهجرة والجوازات ]

أكدت وزارة الداخلية اليمنية، وجود كميات من جوازات السفر تفي بمتطلبات المواطنين، ولفتت إلى أنه سيتم رفد فرع عدن بكميات من الدفاتر لتغطية الطلب المتزايد نتيجة توقف العمل في الفرع منذ أربعة أشهر.

 

جاء ذلك في تصريح لرئيس مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية اللواء ركن محمد عبد القادر الرملي، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأكد الرملي أن المصلحة طبعت منذ منتصف أبريل 2016 وحتى نوفمبر الجاري، أكثر من مليونين وخمسمئة ألف جواز سفر، مشيراً إلى أن هناك توجيهات لجميع فروع المصلحة بالعمل وفق طريقة الحجز الآلي للجوازات، بهدف تنظيم المواعيد والتخفيف من الزحام وتسهيل معاملات المواطنين وإعطاء الأولوية والاهتمام للمرضى والجرحى.

 

وأضاف أن هناك 14 مركزًا لإصدار الجوازات خارج اليمن لدى السفارات والقنصليات المعتمدة، وسبعة مراكز في الداخل والمحافظات اليمنية، وأنه سيتم افتتاح فروع جديدة بمحافظتي سقطرى والجوف.

 

ودعا الرملي المواطنين إلى عدم التعامل مع أي وسطاء لضمان عدم تعرضهم للابتزاز من قبل ضعاف النفوس الذين يستغلون ظروف الحرب، وتقديم بلاغات إلى إدارة الرقابة والتفتيش، مشددًا على مدراء الفروع بتفعيل الرقابة المستمرة من خلال كاميرات مراقبة للحد من هذه الظواهر.

 

وعانى الكثير من اليمنيين من الراغبين في السفر إلى خارج البلاد خلال الفترة الماضية من عدم الحصول على جوازات سفر بسبب توقف الحكومة اليمنية عن الإصدار حيث زعمت عدم وجود دفاتر جوازات.

 

وبدأت أزمة انقطاع جوازات السفر بعد قرار حظر التعامل مع الجوازات الصادرة من صنعاء والعمل بالجوازات الجديدة الصادرة من مناطق الشرعية في عدن ومأرب وتعز التي أغلقت أبوابها أمام الموطنين الذين يشكون من ويلات الحروب.


التعليقات