الحكومة تبحث مع قيادة التحالف تعزيز الأمن بعدن
- متابعة خاصة السبت, 30 نوفمبر, 2019 - 10:57 مساءً
الحكومة تبحث مع قيادة التحالف تعزيز الأمن بعدن

[ رئيس الوزراء خلال لقائه قائد قوات التحالف بعدن ]

أشاد رئيس الوزراء معين عبد الملك بجهود قوات تحالف دعم الشرعية في إسناد الجهود الحكومية لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة واستكمال معركة اليمن الوجودية بإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن قائد قوات تحالف دعم الشرعية العميد مجاهد العتيبي، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وتطرق اللقاء إلى الوضع العام والأمن في مدينة عدن، والدور التكاملي للحكومة والتحالف في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين، على ضوء اتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي.

 

ونوه رئيس الوزراء بدور المملكة العربية السعودية من خلال قيادة قوات التحالف ودعمها المستمر لليمن وشعبها في مختلف المجالات.

 

وقدم قائد قوات التحالف لرئيس الوزراء التهاني بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بالذكرى الثانية والخمسين لعيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر، منوها بجهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة، والدور الاستثنائي الذي تلعبه لتجاوز التحديات وتنفيذ اتفاق الرياض.

 

ويأتي لقاء رئيس الوزراء مع قيادة التحالف في ظل استمرار تصعيد ما يعرف بالمجلس بالانتقالي الجنوبي ضد السلطة اليمنية في جنوب اليمن، بعد مرور قرابة ثلاثة أسابيع على توقيع اتفاق الرياض.

 

والخميس عززت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً مواقعها في منطقة الشيخ سالم بمحافظة أبين، تحسبا لقدوم أي قوات عسكرية تتبع الحكومة باتجاه عدن والاستمرار بتدريب دفع جديدة من مليشياته في كثير من المحافظات المحررة.

 

وأطلق المجلس الانتقالي اتهامات للحكومة اليمنية باستقدام تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة شبوة.

 

والثلاثاء الفائت، قالت مصادر مطلعة في اللجنة العسكرية المُشكلة من الحكومة الشرعية للإشراف على تنفيذ الملحقين الأمني والعسكري اللذين تضمنهما اتفاق الرياض، إن تنفيذ الملحقين الأمني والعسكري يكاد يكون قد وصل لطريق مسدود، في ظل تململ المجلس الانتقالي، وتعليق اللجنة العسكرية الخاصة بهم العمل ومقاطعتها لأي اجتماعات.


التعليقات