الحكومة تؤكد على ضرورة حل أزمة المشتقات النفطية
- متابعة خاصة الأحد, 01 ديسمبر, 2019 - 05:54 مساءً
الحكومة تؤكد على ضرورة حل أزمة المشتقات النفطية

[ رئيس الوزراء معين عبد الملك ]

أكد رئيس الوزراء معين عبد الملك على الدور التكاملي على المستويين المركزي والمحلي لإيجاد المعالجات الضرورية لحل أزمة المشتقات النفطية.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه  اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لمناقشة كسر احتكار المشتقات النفطية وتوفير الاحتياجات الكافية منها للمواطنين ومحطات الكهرباء، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

 وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل بمسؤولية وبجهد استثنائي لتجاوز التحديات والعوامل القائمة، لضمان توفير المشتقات النفطية للمواطنين، ومحطات الكهرباء، والحرص على عدم تكرار حدوث أي اختناقات تموينية في هذا الجانب.

 

وأقر الاجتماع -الذي حضره وزيرا المالية سالم بن بريك والكهرباء والطاقة محمد العناني ومديرة شركة النفط في عدن انتصار العراشة- تشكيل لجان من الجهات ذات العلاقة للرقابة على المناقصات وإتاحة الفرصة لجميع التجار، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتكار القائم والتلاعب بأسعار الوقود وافتعال الأزمات التي يعاني منها المواطنون.

 

واستعرض الاجتماع عددا من العروض المتاحة لشراء النفط، والبدائل العاجلة المتاحة لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء، بما من شأنه تخفيف حدة الانقطاعات في خدمة الكهرباء، وضخ المشتقات النفطية إلى المحطات للبيع للمواطنين بأسعار معقولة.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن أولويات الحكومة، وبموجب توجيهات الرئيس هادي، هي تحسين الخدمات وتطبيع الأوضاع، وهو ما يستدعي العمل بصورة تكاملية لتحقيق ذلك.


التعليقات