"الانتقالي" ينزع الأسلحة الثقيلة من معسكر اللواء 33 مدرع بالضالع ويسلمها لمليشياته
- الضالع - خاص الإثنين, 02 ديسمبر, 2019 - 03:55 مساءً

[ الانتقالي ينهي نزع الأسلحة الثقيلة من معسكر اللواء 33 مدرع ويسلمها لمليشياته ]

أنهى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا نزع معظم الأسلحة الثقيلة من ألوية الجيش الوطني التابعة للقوات الحكومية في محافظة الضالع وتسليمها لمليشياته.

 

وأكدت مصادر مطلعة لـ"لموقع بوست" أن المجلس الانتقالي أنهى نزع الأسلحة الثقيلة من اللواء 33 مدرع (أكبر ألوية الجيش الوطني بالضالع) وسلمها لفصيل عسكري جديد شكله رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي لهذا الغرض وأسند قيادته لأحد القيادات العسكرية التابعة له وأطلق عليه كتائب الدعم والإسناد، وبدعم إماراتي.

 

وأوضحت المصادر أن ما تسمى بكتائب الدعم والإسناد أكملت نزعها لكل السلاح الثقيل من ألوية الجيش الوطني وبمباركة من محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح الموالي للانتقالي والذي يشغل أيضا قائدا للواء 33 مدرع.

 

وأشارت المصادر إلى أن اللواء 33 مدرع جرى إفراغه بشكل تام من الأسلحة الثقيلة وسلمت لما تسمى بكتائب الدعم والإسناد التابعة للانتقالي.

 

وبحسب المصادر فإن الأسلحة التي جرى نزعها وتسليمها لمليشيات الانتقالي تضم عربات إطلاق صواريخ كاتيوشا مع الصواريخ الخاصة بها والتي كان اللواء 33 مدرع يمتلكها، وعددا من الدبابات والمدافع الثقيلة إضافة إلى الأسلحة الثقيلة التي جرى نهبها من معسكرات القوات الحكومية في عدن ونقلها إلى الضالع في وقت سابق.

 

بينما قامت الإمارات بدعم التشكيل العسكري الحديث بأكثر من 30 طقما عسكريا وتتكفل بالدعم اللوجستي له ودفع رواتب منتسبيه شهريا.


التعليقات