القوات الحكومية: مقتل 217 مدنيا بالحديدة منذ إعلان الهدنة الأممية
- وكالات الثلاثاء, 03 ديسمبر, 2019 - 09:12 صباحاً
القوات الحكومية: مقتل 217 مدنيا بالحديدة منذ إعلان الهدنة الأممية

[ اتهامات للحوثيين بقتل مدنيين في الحديدة ]

أعلنت القوات الحكومية مقتل 217 مدنياً وجرح أكثر من ألفين آخرين بمحافظة الحديدة، غربي البلاد، منذ إعلان الهدنة بإشراف الأمم المتحدة، 18 ديسمبر/كانون الأول 2018.

 

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، الاثنين، في تقرير له، إن 217 مدنيًا، معظمهم نساء وأطفال، قتلوا إثر الخروقات التي ارتكبتها مليشيات الحوثي في الساحل الغربي، منذ إعلان الهدنة الأممية.

 

وبحسب التقرير، فإن 2152 آخرين أصيبوا أيضًا، خلال تلك الفترة، في مدن وقرى (التحيتا، الجبلية، الحيمة، المتينة، حيس، الخوخة، الغويرق، المغرس، الجاح، الدريهمي، الطائف، الحالي، الحوك، منظر، المسنا) وجميعها في الحديدة.

 

وأشار المركز، في تقريره، إلى اختلاف عمليات القتل والتي تراوحت بين القصف العشوائي للمدن والأحياء السكنية أو عبر حقول الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات العامة والفرعية ومزارع المواطنين.

 

واتهم المركز الأمم المتحدة بالتسبب في "معاناة أبناء المحافظة وعدم حماية المدنيين من بطش جماعة الحوثي رغم مرور عام على توقيع الهدنة".

 

وتسيطر جماعة الحوثي على مركز محافظة الحديدة، والذي يحمل ذات الاسم، بالإضافة إلى ميناء المدينة الإستراتيجي، بينما تسيطر القوات الحكومية المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.


التعليقات