‏تشييع مهيب لرئيس اتحاد طلاب جامعة ‎تعز
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 05 ديسمبر, 2019 - 09:04 مساءً
‏تشييع مهيب لرئيس اتحاد طلاب جامعة ‎تعز

[ ‏تشييع مهيب لرئيس اتحاد طلاب جامعة ‎تعز ]

شيع الآلاف من أبناء مدينة تعز، اليوم الخميس، جثمان رئيس اتحاد طلاب جامعة تعز المهندس الحسين القاضي إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بعد الصلاة عليه أمام كلية العلوم الإدارية بجامعة تعز.

 

وشارك في مراسيم التشييع قائد محور تعز قائد اللواء 145 مشاة اللواء الركن خالد فاضل وعدد من المسؤولين وقيادات الجيش الوطني في المحافظة

 

وخلال مراسيم التشييع أكد قائد محور تعز اللواء خالد فاضل أن "الشهيد الحسين القاضي كان مثالاً للشجاعة والبطولة والفداء وبذل روحه من أجل الوطن وتعز، لافتاً إلى أن الشهيد القاضي كان علماً من الأعلام ومن الرجال الأوفياء الأبطال".

 

 

وبحسب فاضل فإن تلك التضحيات التي يبذلها اليمنيون تهدف إلى رفض الاستعباد وتحقيق الحرية ضد مليشيات الحوثي الإيرانية التي هدمت اليمن ومزقت نسيجه الاجتماعي بتعبئتها الطائفية والمناطقية والعنصرية، في وقتٍ كان اليمنيون قبل انقلاب هذه المليشيات إخوة لا يفرقهم شيء.

 

وحذر فاضل من الانجرار خلف هذه الدعوات الطائفية والمناطقية والسلالية النتنة التي تتبناها مليشيات الحوثي، والتمسك بالإخاء وتوحيد الصف والاحتشاد خلف الشرعية بقيادة فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

ودعا اللواء فاضل أبناء القوات المسلحة ورجال اليمن وأحراره إلى الالتفاف خلف الشرعية والانتصار لأهدافها والحفاظ على أمن اليمن وسيادته وكرامته وبناء دولته الاتحادية التي اتفق عليها اليمنيون جميعاً.

 

وأشار اللواء فاضل إلى أن دماء الشهداء الطاهرة الزكية ستروي وتنبت شجرة الحرية والكرامة وصيانة اليمن الجمهوري وإعادته إلى حاضنته العربية بعيداً عن الأطماع الفارسية الإيرانية.

 

كما أكد على اهتمام القيادة السياسية بأسر الشهداء وأبنائهم الذين ستدون أسماؤهم بأحرف من نور في سفر التاريخ وستدرس تضحياتهم للأجيال القادمة جيلاً بعد جيل.

 

وكان قد استشهد الحسين بن علي القاضي، يوم الثلاثاء الماضي، أثناء التصدي لهجوم شنته مليشيات الحوثي الانقلابية على مواقع الجيش الوطني في جبل هان غرب مدينة تعز.

 

ويشار إلى أن"الحسين القاضي" انتخب قبل أكثر من شهرين رئيساً للاتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة تعز، وهو واحد من طلاب الجامعة الذين التحقوا في صفوف المقاومة الشعبية للدفاع عن المدينة في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية وتنقل بين عدة جبهات قبل أن يرتقي شهيداً في جبهة جبل هان غربي المدينة.


التعليقات