وزير يمني: على الرياض تحديد خياراتها بشأن أزمة عدن
- متابعة خاصة الجمعة, 06 ديسمبر, 2019 - 05:44 مساءً
وزير يمني: على الرياض تحديد خياراتها بشأن أزمة عدن

[ الجبواني يدعو الرياض لـ"تحديد خياراتها" بشأن أزمة عدن ]

دعا وزير النقل اليمني صالح الجبواني، المملكة العربية السعودية، إلى تحديد خياراتها بوضوح، فيما يتعلق بموقفها من الأزمة في عدن، وتصعيدات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

 

وقال الجبواني -في تغريدة بحسابه على توتير- "على السعودية تحديد خياراتها بوضوح قبل أن تغرق في رمال عدن المتحركة".

 

وأردف "يحشد مجلس المرتزقة الانتقالي الجنوبي قواته ويدفع بها باتجاه زنجبار، ويتصرف في عدن كدولة، ويفعل أشياء لم يعملها حتى أيام الوجود الإماراتي".

 

 

وتابع الوزير اليمني بالقول "ما هو دور الجيش السعودي في عدن، وأسباب عدم تحركه طالما قد جاء إلى المدينة لنصرة الشرعية اليمنية".

 

وكانت اشتباكات محدودة قد شهدتها منطقة أحور في أبين إثر قيام مجاميع مسلحة تابعة للانتقالي باعتراض وحدات من الحماية الرئاسية أثناء مرورها باتجاه شقرة استعداداً للانتقال إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

ومطلع نوفمبر الماضي، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي اتفاق الرياض في العاصمة السعودية لوقف التصعيد بين الجانبين وتسليم أسلحة الدولة وعودة الحكومة إلى عدن لممارسة مهامها.

 

ويتضمن الاتفاق عودة الحكومة الحالية إلى عدن، والشروع في دمج كافة التشكيلات العسكرية في إطار وزارتي الدفاع والداخلية، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية بمشاركة المجلس الانتقالي، فضلا عن ترتيبات عسكرية وأمنية.


التعليقات