الحكومة تؤكد حرصها على تعزيز التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
- متابعة خاصة السبت, 07 ديسمبر, 2019 - 04:40 مساءً
الحكومة تؤكد حرصها على تعزيز التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

[ رئيس الوزراء خلال لقائه ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ]

أكد رئيس الوزراء معين عبد الملك حرص الحكومة على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمانحين الدوليين لدعم جهود استعادة التعافي في قطاع الصحة العامة والسكان بما يؤدى إلى نتائج أفضل خلال المرحلة المقبلة، خصوصا في مجال الرعاية الصحية للمرأة والطفل الأكثر تضررا من هذه الحرب التي هددت بانهيار النظام الصحي بشكل عام.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن القائم بأعمال الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن نستر اومهنجي، حيث بحث الجانبان أوجه التعاون المشترك بين الحكومة والصندوق الأممي في مجالات الأمومة والطفولة والصحة الإنجابية والرعاية الصحية للمرأة ودعم القطاع الصحي وإعادة تأهيل وتشغيل المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية التي تضررت كثيرا بسبب الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثي، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلع الحكومة إلى مزيد من الدعم في مواجهة الإشكاليات المتعلقة بالموازنات التشغيلية للمستشفيات والوحدات الصحية بشكل عام.

 

وتطرق اللقاء إلى نتائج الزيارات التي قام بها الصندوق إلى عدد من مناطق الساحل الغربي للاطلاع على الاحتياجات الصحية للسكان في تلك المناطق التي تشهد انتشارا لبعض الأمراض والأوبئة، إضافة إلى توجهات وخطط صندوق الأمم المتحدة للسكان وتدخلاته خلال المرحلة القادمة والمشاريع التي يسعى إلى تنفيذها في مختلف المحافظات اليمنية.

 

من جانبه، استعرض الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان خطط الصندوق في اليمن للعام 2020، مؤكدا توجه الصندوق إلى زيادة دعمه لمشاريعه وبرامجه الصحية في مجال الأمومة والطفولة والصحة الإنجابية، وغيرها من المجالات.


التعليقات