"أمهات المختطفين" ترفض محاكمة الصحفيين وتطالب بسرعة الإفراج عنهم
- متابعة خاصة الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 08:48 مساءً

[ وقفة احتجاجية للتضامن مع الصحفيين ]

حملت رابطة أمهات المختطفين جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية حرية وسلامة الصحفيين المحتجزين لديها منذ نحو خمس سنوات.

 

ودانت أمهات المختطفين -في بيان نشرته اليوم الثلاثاء على فيسبوك- بأشد العبارات ما يتعرض له الصحفيون المختطفون من انتهاكات، والتي كان آخرها تقديمهم للمحاكمة بعد كل سنوات الاختطاف بدون مسوغ قانوني، وفي محكمة غير معنية بقضايا الصحافة والنشر، والتي عقدت أولى جلساتها دون إعلام محاميهم وعائلاتهم.

 

 

بلاغ عاجل لرابطة أمهات المختطفين يدين تعرض الصحفيين لتعذيب والمحاكمة في اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10ديسمبر،...

Posted by ‎رابطة أمهات المختطفين - Association of Abductee's mothers‎ on Tuesday, December 10, 2019

 

وطالبت رابطة أمهات المختطفين المنظمات المعنية بحرية الصحافة بالضغط على جماعة الحوثي لإنقاذ الصحفيين العشرة من كل ما يتعرضون له من  الانتهاكات المتتالية والمتصاعدة.

 

كما طالبت جميع الأطراف اليمنية بسرعة إطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين والمعتقلين لديهم دون قيد أو شرط.

 

ودعت رابطة أمهات المختطفين المبعوث الأممي والدول الراعية للسلام إلى حث الأطراف اليمنية على إطلاق سراح الصحفيين المختطفين لديهم تعزيزاً لمواقفهم الملتزمة بالسلام المتمسكة باتفاق ستوكهولم.

 

كما دعت الأطراف اليمنية إلى التعامل بمسؤولية تجاه اليمن، والتعالي عن الأحقاد، والترفع عن المقايضات بحرية المواطن اليمني، والعمل بجدية لتثبيت قيم الحرية وعلى رأسها حرية الإعلام اليمني.

 

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد رفضت، أمس الاثنين، محاكمة الصحفيين أمام محكمة غير معنية بقضايا النشر والصحافة، فضلا عن أن القاضي يصفهم بأعداء الشعب.


التعليقات