فرنسا تبدي استعدادها لدعم الحكومة اليمنية حتى تتجاوز محنة الحرب
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 ديسمبر, 2019 - 05:12 مساءً
فرنسا تبدي استعدادها لدعم الحكومة اليمنية حتى تتجاوز محنة الحرب

[ وزير الداخلية خلال لقائه السفير الفرنسي ]

أكد السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية، مشددا على ضرورة نجاح اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية وما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء في العاصمة العمانية مسقط ، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، حيث بحث الجانبين سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

ولفت تيستو إلى أن فرنسا شريك حقيقي للحكومة اليمنية، وستقدم المزيد من الدعم لمساعدة الحكومة والشعب اليمني حتى يتمكن من الخروج من دائرة الحرب.

 

من جانبه، أكد وزير الداخلية أحمد الميسري ترحيب الحكومة بأي خطوات من شأنها وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن استنادا إلى المرجعيات الثلاث وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

 

وأشار وزير الداخلية إلى أن جماعة الحوثي لا تسعى للسلام وهذا ما أثبتته جولات المشاورات السابقة، معرباً عن أمله إسهام فرنسا في التحرك الجاد لإحلال السلام في اليمن.

 

وجدد الميسري حرص الحكومة بكامل مؤسساتها على إنجاح اتفاق الرياض واستتباب الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة وتوحيد الجبهة الداخلية.


التعليقات