اللواء الرابع جبلي يكسر هجوما حوثياً في المقاطرة وطور الباحة في تعز
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 ديسمبر, 2019 - 08:22 مساءً
اللواء الرابع جبلي يكسر هجوما حوثياً في المقاطرة وطور الباحة في تعز

[ أحد أفراد الجيش الوطني في ريف تعز ]

أفادت مصادر عسكرية أن كتيبتي الدفاع الجوي والرئاسية في اللواء الرابع جبلي كسرتا زحفاً للحوثيين على مرتفعات في جبهة المفاليس والمقاطرة طور الباحة في إطار التحشيد المستمر لها منذ أيام.

 

ووصف العقيد عبده نعمان الزريقي تحشيد جماعة الحوثي ومحاولتها التقدم في جبهات حيفان والأحكوم والمفاليس (جنوب غربي تعز) بالفاشلة والخاسرة والانتحار وأنها ستعود محملة بجثث قتلاها وتجر أذيال الهزيمة لا غير.

 

وبحسب المصادر فقد باغت أفراد اللواء بهجوم مضاد والتفاف على عناصر الحوثي التي حاولت التقدم والعودة إلى مناطق خسرتها نهاية العام 2016.

 

وأكد العقيد الزريقي الذي يقود جبهة الأحكوم والكتيبة الأولى في اللواء الرابع مشاة جبلي تعزيز جبهة الأحكوم بإشراف ميداني منه بالأفراد والذخائر وكل ما هو متطلب لكسر كل المحاولات الحوثية التي تحاول محاصرة تعز مجدداً ومن أهم منفذ وهو طريق هيجة العبد.

 

وطمأن الزريقي أبناء تعز بأن أبطال اللواء لن يكونوا إلا عند الثقة التي أوليت لهم وسيظلون كما كانوا في مواجهة المليشيات ملحقين بها الهزائم.

 

ويرابط اللواء الرابع مشاة جبلي على جبهات ممتدة في مديريات تابعة لمحافظتي لحج وتعز، وهي حيفان والمقاطرة وطور الباحة ويشرف على أهم شريان يمد تعز بالحياة ويربطها بالعاصمة المؤقتة عدن وهو طريق هيجة العبد.


التعليقات