"أمهات المختطفين" تدعو لإنقاذ حياة المعتقلين في سجن بير أحمد بعدن
- متابعة خاصة السبت, 14 ديسمبر, 2019 - 07:45 مساءً

[ أمهات المختطفين بعدن ]

قالت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة عدن، إنها تلقت بلاغا عن تدهور الحالة الصحية للمعتقلين داخل سجن بير أحمد، وارتفاع حالات الإغماء بينهم جراء إضرابهم عن الطعام المستمر.

 

واتهمت رابطة أمهات المختطفين -في بيان نشرته على فيسبوك- وزارة الداخلية والحكومة اليمنية بعدم تنفيذ أوامر النيابة بالإفراج عن 6 من المعتقلين بعد اعتقال استمر ثلاثة سنوات، مشيرة إلى أن المماطلة ما زالت مستمرة في الإجراءات القانونية لبقية المعتقلين.

 

وكشفت الرابطة أنها وثقت 38 مخفيا قسرياً و56 معتقلاً تعسفياً داخل سجن بير أحمد منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

ولفتت إلى أن هيومن رايتس ووتش وثقت في تقريرها الذي نشر الخميس الفائت حالات اعتقال تعسفي لـ40 شخصاً منذ اشتباكات قوات الحكومة وقوات المجلس الانتقالي خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضين.

 

وطالبت أمهات المختطفين الحكومة اليمنية بالوفاء بواجبها القانوني والإفراج عن المعتقلين الذين صدرت في حقهم أوامر بالإفراج، وعن جميع المعتقلين تعسفياً.

 

وناشدت أمهات المختطفين لجنة تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية المختصة بمتابعة وتنفيذ وتحقيق أحكام اتفاق الرياض وملحقاته الذي وقع في شهر نوفمبر الماضي، وضع ملف المخفيين قسرياً والمعتقلين تعسفياً في أولويات الترتيبات الأمنية التي تجري في مدينة عدن لتنفيذ اتفاق الرياض، وإنهاء معاناة جميع المخفيين والمعتقلين تعسفياً.


التعليقات