معين يوجه برفع القدرات التوليدية لكهرباء عدن والمحافظات المحررة
- متابعة خاصة الإثنين, 16 ديسمبر, 2019 - 09:52 مساءً
معين يوجه برفع القدرات التوليدية لكهرباء عدن والمحافظات المحررة

[ رئيس الوزراء يجتمع بقيادة وزارة الكهرباء ]

وجه رئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك، وزارة الكهرباء والطاقة بالبدء بإجراءات عاجلة لرفع القدرات التوليدية لمحطات الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، واتخاذ جميع المعالجات اللازمة لتقليل ساعات انقطاع التيار، والاستعداد للصيف القادم.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، ووكيل الوزارة خليل عبد الملك، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عبد القادر باصلعة، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية التركيز على أعمال الصيانة وإعادة التأهيل للمحطات الكهربائية وخطوط وشبكات نقل التيار وتقليل الفاقد، مؤكدا على ضرورة سرعة إنجاز المرحلة الأولى من محطة عدن الجديدة تنفيذا لتوجيهات الرئيس هادي  للحكومة بالعمل على تعزيز توليد الطاقة الكهربائية والانتقال من الاعتماد على الوقود عالي الكلفة إلى بدائل أخرى أقل كلفة.

 

وناقش الاجتماع آليات رفع القدرة التوليدية وسير عملية الإنجاز في تنفيذ محطة كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجاوات في مرحلتها الأولى بحيث تصل إلى 500 ميجا وات في مرحلتها النهائية، والتي تنفذها شركة بترو مسيلة بتمويل حكومي، إضافة إلى عملية الربط الشبكي ومد خطوط نقل الطاقة وأعمال الصيانة والتأهيل وتوفير قطع الغيار لعدد من المحطات الكهربائية.

 

وتدارس الإجتماع سبل تطوير أداء وزارة الكهرباء والوحدة الفنية المعنية بمراقبة الوقود، وكذا الخطط الحكومية المتعلقة بتحسين إدارة الكلفة الاقتصادية في مجال الطاقة الكهربائية وتقليل الاعتماد على الديزل، وتشجيع استخدام البدائل الأخرى قليلة التكلفة، بما في ذلك الطاقة البديلة خاصة في مجال الطاقة الشمسية.


التعليقات