الحديدة.. لجنة تنسيق إعادة الانتشار تعقد اجتماعها على متن السفينة الأممية
- متابعة خاصة الاربعاء, 18 ديسمبر, 2019 - 07:36 مساءً
الحديدة.. لجنة تنسيق إعادة الانتشار تعقد اجتماعها على متن السفينة الأممية

[ السفينة الأممية التي تحتضن اجتماع لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة ]

استأنفت لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة اجتماعاتها، اليوم الأربعاء، على متن السفينة الأممية برئاسة الجنرال الهندي أبهجيت جوها وممثلي الحكومة وجماعة الحوثي.

 

وبحسب مصادر عسكرية، فإن الاجتماعات التي تعقد على متن السفينة الأممية  المتواجدة في البحر الأحمر والتي تستمر على مدى يومين، ستخصص لمناقشة الخطوات العملية لمفهوم إعادة الانتشار للمرحلتين، وفتح الممرات الإنسانية، وإحلال قوات الأمن وخفر السواحل.

 

وكان الفريق الحكومي برئاسة اللواء محمد عيضة قد وصل مساء أمس الثلاثاء إلى السفينة لحضور الاجتماع المشترك.

 

ويعد هذا هو اللقاء الرابع في البحر وذلك مع استمرار رفض الحوثيين لعقد الاتفاق بالحديدة وتقييد حركة لجنة إعادة الانتشار.

 

ويأتي اجتماع لجنة تنسيق إعادة الانتشار بعد يوم واحد من مغادرة المبعوث الأممي للعاصمة صنعاء، عقب زيارة استمرت على مدى يومين التقى فيها زعيم الحوثيين وقيادات حوثية أخرى، ولم يفصح غريفيث خلال مغادرته مطار صنعاء متوجها إلى السعودية للقاء مسؤولين في الحكومة اليمنية عن نتائج زيارته.

 

وكان طرفا الصراع في اليمن قد وقعا في الـ13 من ديسمبر من العام الماضي في العاصمة السويدية ستوكهولم على إعادة الانتشار المشترك للقوات من موانئ ومدينة الحديدة، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة، ووقف إطلاق النار على الفور، لكن ذلك لم يتم في ظل تبادل الاتهامات بين الطرفين بخرق الهدنة وعرقلة مسار تنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعلق بإعادة انتشار القوات.


التعليقات