رئيس الفريق الحكومي يتهم الحوثيين بوضع العقبات أمام البعثة الأممية
- متابعة خاصة الأحد, 22 ديسمبر, 2019 - 04:59 مساءً
رئيس الفريق الحكومي يتهم الحوثيين بوضع العقبات أمام البعثة الأممية

[ لجنة تنسق إعادة الانتشار في الحديدة ]

اتهم رئيس الفريق الحكومي اللواء الركن محمد عيضة، اليوم الأحد، جماعة الحوثي بوضع العقبات أمام الفريق الأممي، مؤكداً أن الحوثيين دعاة حرب ولا يريدون تنفيذ اتفاق ستوكهولم، ويسعون إلى مفاوضات جديدة، رغم أن مهمة اللجنة تنفيذ الاتفاق وليس الدخول في التفاوض.

 

وكشف أن لجنة تنسيق إعادة الإنتشار بالحديدة لم تحقق أي تقدم باتجاه تنفيذ الاتفاق خلال اجتماعها الأخير الأسبوع الماضي، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

 

وأوضح أن "الحوثيين يرفضون تسليم الحديدة ومؤسساتها للشرعية ويصرون على أن تتسلمها مليشياتهم وهي أكبر مشكلة لا تزال تعترضنا".

 

وأكد عيضة أن جماعة الحوثي مستمرة في انتهاك وقف إطلاق النار، فيما ينسبون هذه الخروقات كذباً وزوراً للقوات الحكومية، كما يرفضون نزع الألغام ورفع الحواجز وفتح الممرات الإنسانية، في الوقت الذي تقوم فيه عصاباتهم بنهب قوافل المواد الإغاثية وبيعها في السوق السوداء.

 

وكانت لجنة تنسيق إعادة الانتشار قد عقدت اجتماعا على مدى يومي الأربعاء والخميس الماضيين على متن سفينة أممية بالحديدة، وأعلنت الأمم المتحدة بعدها أن أعضاء اللجنة اتفقوا على مناقشة خطة لفتح ممرات إنسانية لتحسين وصول المساعدات وتسهيل حركة المدنيين.


التعليقات