فتح: المنظمات العاملة في اليمن شريك أساسي في العمل الإنساني
- متابعة خاصة الإثنين, 23 ديسمبر, 2019 - 07:05 مساءً
فتح: المنظمات العاملة في اليمن شريك أساسي في العمل الإنساني

[ وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح ]

أكدت الحكومة اليمنية أن المنظمات الأممية والدولية الإغاثية العاملة في اليمن شريك أساسي في العمل الإنساني والتنموي.

 

وقال وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، اليوم الاثنين، في تصريحات نقلتها وكالة "سبأ" الحكومية، أن الحكومة لن تسمح مطلقاً لأي كان أن يقف عائقاً أمام منظمات تقوم بجهود إنسانية وتساند الحكومة في تقديم الدعم الإغاثي للشعب اليمني.

 

وأشاد فتح بجهود المنظمات في دعم العملية الإغاثية في بلادنا وجهودها في إيصال المساعدات إلى كافة المحافظات.

 

وأوضح أن توجيهات الرئيس هادي تقضي بتقديم كل الدعم والمساندة للمنظمات الأممية والدولية والإقليمية العاملة في بلادنا، لافتاً إلى أن الحكومة تولي كافة جهود المنظمات كل التقدير والاحترام.

 

وأشار فتح إلى أن الحكومة تتابع باهتمام بالغ العوائق والعراقيل التي واجهت بعض المنظمات الأممية في محافظة الضالع، موجهاً السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في محافظة الضالع باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حل هذه العوائق وتسهيل عمل المنظمات الأممية والدولية وسرعة موافاة الحكومة بتقرير عاجل عن هذه العوائق والإجراءات المتخذة حيالها.

 

وأضاف أن الحكومة مستمرة في تقديم كل التسهيلات لكافة المنظمات الإنسانية وترحب بكافة جهودها في تحسين الوضع الإنساني، مؤكداً أن أي عوائق قد تواجه عمل المنظمات هي أحداث عارضة مرفوضة ومدانة جملة وتفصيلاً من قبل الحكومة التي تساند كافة الجهود الدولية لتقديم خدمات إنسانية للشعب اليمني وأن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات المناسبة حيال أي عوائق وأي عراقيل تواجهها المنظمات في المحافظات المحررة.

 

وأدان فتح قيام جماعة الحوثي بمنع المنظمات الإغاثية من تقديم الدعم الإنساني للسكان في محافظة الحديدة، مطالباً المجتمع الدولي بإدانة هذه الأعمال وممارسة كافة الضغوطات على الجماعة لوقف التدخل في العملية الإنسانية والسماح للمنظمات الدولية بالوصول الإنساني إلى المستفيدين في محافظة الحديدة وكافة المناطق غير المحررة.


التعليقات